أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

أسباب حالت دون تقدم الثورة .. ونتائجها الى الآن كالتالي:

- الشبل اليماني

قامت الثورة التونسية ولم يمر عليها سوى فترة بسيطة لا تتجاوز الـ23 يوم حتى نجحت .. تلتها الثورة المصرية ولم يتجاوز عليها سوى 18 يوم حتى نجحت .. وتأتي بعدهم الثورة اليمنية والليبية والى اليوم لم تحسم بعد.

إن الله سبحانه وتعالى لما أرسل موسى علية السلام الى فروعون يدعوه فيها الى الله وحده .. كلنا يعلم ان فرعون قد ظلم وتجبر .. وتعالى وتكبر .. قتل الأطفال وذبحهم  قال ( ما علمت لكم من إله غيري) وقال( أنا ربكم الأعلى ) مع ذلك حين أرسل الله جل وعلى موسى اليه قاله له( فقولا له قولا لينا  لعله يتذكر أو يخشى).
لكنا في اليمن .. وتحت مسمى حماس الثورة .. خرجنا على اللياقة والأدب في النصح والحوار والتعامل ..أو الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر كما يصفه البعض  فلم يعد أمرا بالمعروف بل أهناه وحاولنا اخراجه بطريقة مهينة وذليلة.

قذفناه بأقبح  الألقاب والأوصاف  ايضا تحت مسمى حماس الثورة.. وضد من كانت هذه الثورة؟؟ ضد الكفر؟؟ أو ضد الغرب؟؟ أو ضد الاستعمار؟؟

كلنا متفقين انها كانت ضد الفساد .. ضد الظلم .. لكن لا ننسى القاعدة الشرعية التي تقول ( إذا كان تغيير المنكر يؤدي الى منكر أكبر منه .. فتركه واجب).

هل ضربنا في حساباتنا .. ان هناك دماء ستسقط .. وأن هناك أرواح ستُفقد؟
أم توقعنا ان ندخل القصر رافعين اشارة النصر بسهولة.

ألم نكن نحتاج الى تعقل وإبصار وإدراك قبل أن نقوم بهذه المطالب المجحفة؟؟
أيها الشعب الأبي .. إن بلادي وبلادك العزيزة والحبيبة اليوم تصاب بالضربات تلو الضربات المتتالية .. والتي حتما ستُسقطها  .. وستنزف دماً .
إنه ليؤلمني ما وصلت اليه اليمن اليوم .

لكني اوقن جزما انا ما وصلنا  اليه اليوم هو بسبب رفضنا لنصائح علمائنا .. وعدم الاستقامة على الطريق الصحيح.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من أمسى  معافاً  في بدنه .. آمنا في سربه .. يملك قوت يومه فكأنما ملك الدنيا بحذافيرها).

لم نشكر نعمة الله علينا .. لم نحمده على نعمه الكثيرة ومنها نعمة الأمن .. يقول أحد الأصدقاء .. لقد ادركت فعلا معنى الأمن  من خلال بكاء النساء وصياح العوائل من أصوات المدافع والدبابات والقائف الطائشة .. والرصاص الطائشة والتي تتوقع ان تصيبك احداها اثناء سيرك في الطريق.

أنا هنا  لا احاول ان ابرئ ألنظام .. فقد كان فساده فاشيا بما فيه الكفاية .. وما حصل اليوم هو بسبب دعاء المظلومين .. ودعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب.

من خلال تنقلى مع وسائل المواصلات العادية ( الباصات ) سمعت مناقشات العديد من الركاب فوقها ولاحظت أن كل الناس ضد الفساد لكن أغلب الناس كانت تؤيد المطالب وايجاد حلول للمشاكل .. لا أن نسعى الى تقيدها أكثر فأكثر.

وهنا أحب أن اذكر الأخطاء التي رافقت هذه الثورة وحالت دون نجاحها:
1- المطالب المجحفة من قبل  الثوار والتي تطالب بالرحيل الفوري للرئيس.
2- العنصرية ضد من يؤيد الرئيس واتهامهم بالبلاطجة وأصحاب الفلوس حتى لو لم يحملوا الأسلحة او الهراوات.
3- الألفاظ السيئة والبذيئة التي استخدمها المتظاهرون ضد الرئيس مثل(شارون - فرعون - الشيطان ..الخ).
4- عدم وضع شروط او مطالب لإصلاح المشاكل ومعالجة قضايا الفساد.
5- اخر نقطة وهي الأهم .. عدم عرض حالتنا على الكتاب والسنة ومعرفة آراء الشرع والدين القويم من الأعمال التي نقوم بها ..

مرت على الثورة اليمنية اكثر من ثلاثة اشهر ونصف تحققت معها النتائج التالية:

1- انقطاع متواصل للكهرباء .
2- شح في المواد البترولية والغاز .
3- ارتفاع الأسعار .
4- ارتفاع اسعار خزانات المياه.
5- اندلاع المواجهات بين قوات الجيش وبيت الأحمر.
6- تخوف كبير من اندلاع الفوضى والحرب الأهلية في اليمن.
7- نزوح الكثير من الأسر والعوائل من المدن الرئيسية ( رحيل الشعب).
8- تدنى مستوى الأمن والإستقرار.

ولقد لمست تذمر الناس من هذه الثورة التي طالت .. والقاء اللوم على من قاموا بها  لأننا لم نخرج الى طريق.. لأن الناس لم تعد قادرة على المقاومة اكثر والصبر أكثر .. أغلب الناس لم تستطع دفع الايجارات .. شلل كامل في الحياة الخاصة والعامة حتى وإن كان هذه كله تخطيط النظام .. فإنه ايضا يصارع على البقاء.

واخيرا نسأل الله أن يجنب اليمن الحبيبة الفتن ما ظهر منها وما بطن .. وأن يرد كيد الكائدين ومكر الماكرين.

 

 

تعليقات الزوار
1)
الشعب -   بتاريخ: 01-06-2011    
نعم وكنت لا اريد ان انحدر الى هذه الالفاظ الابعد ان راينا الهلوكست في تعز اقولها بقوه تفه الكاتب المتحذلق لهذا المقال و الى اؤباما والاروبيين تفه كبيره لعبدالله عبد العزيز السعودي خائن دماء المسلميين وللخليجيين ما عدا قطر تفه لعمر موسى والجامعه العبريه تفه للمنظمات اللا انسانيه
2)
ثائر -   بتاريخ: 01-06-2011    
والله عجيب امرك تسميها ثورة وبعدين تقول في البند الأول ان المطالب مجحفة بالمطالبة بالرحيل الفوري ما هي الثورة اذا بنظرك مطالب اصلاحية اذا ليست ثورة الثورة شيئ والاصلاح شيء اخر
ما يخص الألفاظ السيئة بحق الرئيس عليك ان تسال الريئس عن الفاظه بحق الثوار والثائرات خصوصا
لا اعتقد ان الثورة ليست لها اجنده مطالب او انها مخالفة للكتاب والسنه هذا يدل انك غير متابع ولا اتفق مع تحليلك مطلقا وانت شخص متحامل
3)
شاكر -   بتاريخ: 01-06-2011    
السبب الرئيسي في فشل الثورة باليمن هو قيام الإخوان المسلمين بالسيطرة على جميع الساحات ودفعهم لشبابهم للقيام بارتكاب جرائم القتل والتخريب والتقطع والنهب مما جعلت الشباب ترك الساحات بعد تأكدهم بأن عصابات الإخوان المسلمين لا يردون سوى تحقيق حلمهم بالسلطة لنهب ثروات الوطن وبالتالي فشلت مخططاتهم.

4)
بليغ -   بتاريخ: 01-06-2011    
إي استباحوا كل شيء مؤكدين بان الأزمة أزمة مفتعلة وأسلوب جديد من أساليب التغيير وأكدوا بذلك إن السبب هو اللقاء المشترك ‏عندما صرح الإعلام الرسمي بان السفير الأمريكي قد توسط لديهم لفتح طريق مأرب صنعاء يا الله أصبح السفير الأمريكي يتوسط ‏لمن للشعب اليمني المعارض والمؤيد أيعقل ذلك الم يقدروا من خرجوا معهم من الشباب الذين استغلوهم في كل شيء الم يشفع ‏لهم ذلك.‏
5)
الأسد -   بتاريخ: 02-06-2011    
الشعب يريد إصلاح النظام.
هذا شعار لابد أن نفهمه جميعا.
وأنا معك أيها الشبل اليماني فيما كتبت أناملك.
ودعك من كلام الغيظ والحسد والتسلط على البلاد والعباد بإسم إسقاط النظام.
هؤلاء معروفون لأهدافهم (هدفهم الكراسي وتصفية الحسابات).
ومثلما قال الرئيس :( لن يعودوا إلا طاولة الحوار إلا بعد سفك دماء الأبرياء ).
أسأل الله أن يحفظ اليمن وأهله من كيد الكائدين وشرور الحاقدين.
6)
مصطفى نصر -   بتاريخ: 04-07-2011    
كلامي لعبد القادر ياليت يفهم الثور ويتعمق فيهاء ويشوف لماء يكون الانسان مكتوم علا قلبه بصخره وبدات تنزح شيان فشيان وانععدام الكهرباء والماء ماهو الا من افعال النضام والابد ان تعو ذالك اما بنسبه للكلام على الرايس انا معك في بعض الاشياء ولاكن ايضن هو كان يتكلم ايضن علا شباب الثوره وعلا ساحات التغير بانهاء ساحات تغرير ولا تنساء ما قاله علا نساء اليمن وسلامي الله يهديك

Total time: 0.0471