أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الكشف عن حالات وفاة بالمنفذ.. مواطنون يشبهون منفذ الوديعة بين اليمن والسعودية بمعبر رفح بين غزة ومصر وطوابير الآلاف تملئ المنفذ (صورة)

- خاص
احتج مواطنون يمنييون على استمرار اغلاق السعودية لمنفذ الوديعة المنفذ الوحيد المتبقى بين اليمن والسعودية، فيما ذهب البعض لتشبيهه بمنفذ رفح والذي تغلقه مصر بوجه أبناء غزة.
 
وقال أحد المواطنين: ان الشقيقة السعودية مغلقة جميع المنافذ ما عدا الوديعة فهو شبه مغلق.
وقالت مصادر لـ "اخبار الساعة" ان عشرات الأسر عالقة بمنفذ الوديعة لليوم الثالث على التوالي دون ايجاد اي حلول من قبل الحكومة اليمنية في الرياض والتي لم تقدم أو تؤخر.
 
وقالت المصادر ان منفذ الوديعة يشهد مآسي وألام كبيرة لآلاف العالقين بالمنفذ، موضحة ان العالقين لم يجدوا حتى الأكل والشرب وبأن أقرب مكان يشترون منه حاجاتهم يبعد عنهم مسافة كبيرة.
 
مضيفة ان هناك أطفال توفوا وان امرأة حامل وضعت حملها مؤكدين وقوع حالات وفاة بالمنفذ.
 
هناك أسر ملقاه على الأرض تنتظر الدخول نناشد الملك سلمان وولي العهد محمد بن نايف بأن يسمحوا لليمنيين الذين تقطعت بهم السبل وشردتهم ويلات الحرب الداخلية وهو الدخول إلى أراضي المملكة أو أقل شيء الحالات الأنسانية الصعبة 
 
وقال أحد العالقين بالمنفذ: انا في منفذ الوديعة منذ اربعة ايام والناس تعيش فيه حالة انسانية كثيرة الصعوبة لقد اصبح سجنا لليمنيين في الصحراء
اليوم مات امامنا عجوز كبير في السن بسبب شمس وحر الصحراء وقبل امس الليل ماتت امرأة كانت على وضع، مضيفا ان حرس الحدود وموظفي الجوازات في المنفذ (اليمنيين والسعوديين) يستمتعون كثيرا بعذابات اليمنيين التي تتضاعف كل يوم.

Total time: 0.0617