أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

موقع يكشف تفاصيل عن المبالغ التي تمنحها السعودية للمسؤليين الفارين من اليمن

- متابعة
 
اقرت اللجنة الخاصة بالمملكة العربية السعودية حول اليمن منح رواتب شهرية متفاوتة للوزراء ونواب الوزراء و مدراء العموم اليمنيين المتواجدين في المملكة.
 
واكدت مصادر خاصة لـ " بوابة اليمن الإخبارية " إنه تقرر منح من هو في درجة وزير مبلغ 12 الف دولار شهريا بالاضافة الى سكن، كراتب شهري، ومنحت نواب الوزراء مبلغ عشرة الاف دولار، ومدراء العموم 8 الف دولار.
 
وقالت المصادر ان هذه المبالغ والاعتمادات الشهرية اعتمدت لهم مقابل مواقفهم بالاضافة الى تشجيعهم للبقاء بصف الفار عبد ربه منصور هادي، عقب خلافات حادة نشبت بينهم وبينه نظرا لتصرفاته التي وصفت بالرعناء.
 
واوضحت المصادر ان وزير الدفاع احمد محمد ناصر اقرت له اللجنة الخاصة اعتماد شهري استثنائي يقدر باكثر من 400 الف ريال سعودي ، وتصرف له شهريا مبلغ 15 الف دولار بالاضافة الى السكن، مؤكدة ان خلافات نشبت بينه وبين اللواء علي محسن صالح على المبالغ المالية واختلافهم بالمواقف حول استمرار الغارات ومحاولة محسن اقصاءه واتهامه بتزويدهم بمعلومات مغلوطة للاهداف التي تطالها الضربات.
 
الى ذلك قالت مصادر انه تم صرف مبلغ ما بين 2مليون ريال سعودي الي مئة الف ريال سعودي كحد ادني لكل من شارك في مؤتمر الرياض.وان خلافات حدثت بين المشاركين واللجنة المنظمة لمؤتمر الرياض .
 
ولفتت المصادر ان هناك خلافات حادة بين القوى السياسية المتواجدة بالرياض، مؤكدة ان الخلافات نشبت بعد مؤتمر الرياض ومحاولة فريق هادي اقصاء بعض القوى السياسية المتواجدة بالرياض والتي يتهمها هادي بانها لا تزال موالية لجماعة الحوثي وانها ذهبت للرياض من اجل افشال مهامة .
 
وكانت قيادات سياسية ومشائخ قبليين تقدموا بطلب الي قيادات في صنعاء مبدين استعدادهن تقديم اعتذارهم وكذا ومبديين استعدادهم لتقديم كل ما لديهم من اموال مقابل عودتهم لصنعاء للتكفير عن اخطائهم ووقفوهم مع ما وصفوه بالعدوان السعودي .

 

Total time: 0.0405