أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

المعالجات التي اتخذتها شركة الغاز الطبيعي للتخفيف معاناة المواطن. ....

- عبدالحكيم ناصر الجنيد

في لقاء خاص مع نائب المدير التنفيذي لشركة الغاز الطبيعي الأستاذ/ صبري محفوظ محمد صرح خلال الفترة الماضية عانت الشركة من نقص في كميات الغاز بنسبة 20-30% ، وذلك لعدة اسباب : السبب الرئيسي ما وصفه بالعدوان السعودي على بلادنا،وكذالك تعطل المعمل الخامس بصافر، وكذالك انعدام البنزين والديزل ، واستخدام الغاز كبديل من قبل المواطن، وكذالك، تقصير من الإدارة السابقة للشركة في كميات احتياطي الغاز 20،000 ألف أسطوانة فقط.
اما المعالجات التي قامت بها الشركة:

إصلاح المعمل الخامس بصافر، واستلام مشروع الرصيف رقم(1)في الحديدة، و بفضل جهود الأخ/المدير العام التنفيذي لشركة استطاع توفير أكثر من 300،000 ألف أسطوانة غاز احتياطي لمحافظة صنعاء فقط. .... ناهيك عن بقية المحافظات بينما كانت سابقاً 20،000 ألف أسطوانة كما ذكرنا سابقاً.

و من المعالجات التي قامت بها الشركة فتح معارض الشركة التي كانت مغلقة من قبل القيادة السابقة و التي تبلغ اكثر من عشرون معرض موزعين علي مديريات صنعاء و الامانة و كذا معارض الشركة،ببقية المحافظات و البيع المباشر عبر،الدينات التابعه للشركة،باالاماكن التي،لا،يوجد،بها معارض للشركة..

با النسبة لسعر أسطوانة الغاز في معارض الشركة المنتشرة في أرجاء الجمهورية بسعر 1200 ريال للأسطوانة ، واما الوكلاء يبيع للمواطن بسعر 1500 ريال للأسطوانة وذلك أجور نقل وبربح بسيط.

اما من يخالف التسعيرة من أصحاب المعارض والمحطات يتم سحب الترخيص عليه وهو أحد الإجراءات التي يمكن اتخاذها.

وأعرب عن الشكر الجزيل و امتنانه لكلا من محافظ صنعاء حنين قطينة و وكيل الامانه علي السقاف و كل من يقف مع الشركة لتسهيل وصول مادة الغاز للمواطنين من مجالس محلية و عقال حارات و مواطنين..

Total time: 0.0989