أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عسيري يوضح دور طائرات "أواكس" في عمليات اليمن منذ بدايتها

- متابعة
كشف المتحدث باسم قوات التحالف والمستشار في مكتب وزير الدفاع العميد الركن أحمد عسيري، عن أن طائرات المراقبة "أواكس" موجودة لدى القوات الملكية السعودية منذ فترة طويلة، وتشارك في العمليات في اليمن منذ بدايتها.
 
وقال عسيري، السبت (15 أغسطس 2015) في مداخلة مع قناة "الإخبارية"، إن الأجواء السعودية لم تتعرض لأي اختراق، مشيرًا إلى أن طائرات الأواكس موجودة لدى القوات الجوية السعودية منذ فترة طويلة، وهي حاضرة وتشارك في المراقبة الجوية في العمليات، وما يحدث الآن هو إعادة تموضع الطائرات لتكون موجودة دائمًا داخل الأجواء اليمنية لتصبح المراقبة أدق لأي تحركات جوية في المجال الجوي اليمني.
 
وحول وجود أي اختراق للمجال الجوي أو البحري السعودي، أكد عسيري عدم وجود أي اختراق لأجواء المملكة، مشيرًا إلى أن هناك وقائع يجري التحقق منها في المجال البحري.
 
وعن الدعم الإغاثي الذي تقدمه المملكة ودول التحالف لليمن، أوضح المستشار في مكتب وزير الدفاع أن "المملكة وشقيقاتها من دول التحالف لم تتوقف من اليوم الأول عن الدعم الإغاثي"، مشيرًا إلى أن "الأعمال الإغاثية بدأت الآن تنطلق من داخل مدينة عدن؛ حيث يتم العمل بالتنسيق مع مركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية لزيادة وصول الطائرات الإغاثية.

Total time: 0.0684