أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحركة شبه متوقفة بالمدينة والشباب يواصلون مسيراتهم اليومية..إحراق صهريجي نفط للحرس الجمهوري بتعز وأنباء عن تعزيزات عسكرية تصل إلى المحافظة

- عبد الكريم الحزمي

شهدت محافظة تعز وحتى وقت متأخر من مساء اليوم تبادل إطلاق نار في بعض أحياء المدنية وخاصة منطقة عصيفرة وبالقرب من ساحة الحرية وذلك بعد الاتفاق الذي تم بين شخصيات ووجهاء تعز والسلطة المحلية والأمنية بالمحافظة وكان من المقرر أن يبدءا سريان هذا الاتفاق من الساعة التاسعة من صباح اليوم بعد سحب المظاهر المسلحة للقبائل والجيش من المدينة .

وظهر اليوم شهدت منطقة عصيفرة مواجهات مسلحة بين القبائل والحرس الجمهوري أسفرت عن إحراق ناقلة نفط للجيش وأخرى كانت بداية بالاشتعال فتم السيطرة عليها .

إلى ذلك شوهد اليوم تمرتس بعض الدبابات بالقرب من مستشفى الثورة وانتشار للقناصة فوق المعهد الصحي وحسب الأهالي فإن المباني المجاورة للمستشفى خلت من معظم السكان باستثناء القاطنين بالإيجار وبالأدوار الأولى الذين اضطرو للبقاء نتيجة للظروف المادية التي تكتنفهم .

على صعيد متصل تشهد تعز توقف شبة تام في حركة المرور بسبب انقطاع مادتي البترول والديزل عن معظم محطات المحافظة وتوفرها بالسوق السوداء حيث وصل سعر 20 لتر إلى 5000 ريال إضافة إلى انعدام مادة الغاز المنزلي عن المحافظة بالرغم من توفره في المحافظات المجاورة ووصول سعر الاسطوانة إلى 3000 ألف ريال .

وبالعودة إلى المظاهر المسلحة فقد أفاد شهود عيان عن مشاهدتهم لانتشار كثيف وتعزيزات للعدد من الدبابات والآليات العسكرية على طول شارع الستين وعلى الشوارع الرئيسية للمدينة في اتجاه الحوبان من الجهة الشرقية .

من جانب أخر انطلقت من ساحة النصر صباح اليوم مسيرة حاشدة جابت عدة شوارع بالمحافظة للمطالبة بسرعة تشكيل مجلس انتقالي كما طالب المتظاهرين بمحاكمة مرتكبي جريمة ساحة الحرية والذي ذهب ضحيتها مئات الشهداء والجرحى .

Total time: 0.7842