أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الجندي: التحقيقات في اعتداء على مسجد النهرين على وشك الانتهاء وتورط اكثر من جهة داخلية وخارجية فيه ومسلحين الاحمر هم من نفذوه..ويتهم قطر بدعم الفرقة العسكرية التابعة للواء محسن الأحمر

- عبد الكريم الحزمي

واصلت الحكومة اليمنية اتهاماتها لقطر بدعم حركة الاحتجاجات المطالبة بإسقاط نظام علي عبد الله صالح، وآخرها اتهام الدوحة بتمويل الفرقة الأولى مدرعة التابعة للأخ غير الشقيق للرئيس، اللواء علي محسن الأحمر، الذي أعلن انشقاقه على النظام والالتحام بالثوار المطالبين بعزل أخيه من السلطة بعد 31 عامًا من وصوله إلى الحكم.

وصرح نائب وزير الإعلام اليمني عبده الجندي في مؤتمر صحفي الأربعاء، إن "السفير اليمني السابق عبد الولي الشميري يستلم الأموال من دولة قطر ويقوم بتوزيعها في اليمن وللفرقة الأولى منها نصيب كجزء من التآمر على الجيش وتفتيته"، وفق ما أوردت وكالة "يونايتد برس انترناشيونال".

وأشار إلى أن لجنة التحقيقات المعنية بحادثة محاولة اغتيال الرئيس صالح في هجوم داخل مسجد القصر الرئاسي في الثالث من يونيو على وشك الانتهاء من أعمالها، مؤكدا تورط أكثر من جهة داخلية وخارجية في حادثة الاغتيال، التي تضاربت الروايات بشأنها وقيل إن مسلحين من أنصار الشيخ صادق الأحمر، شيخ قبيلة "حاشد" هم الذين نفذوه، حيث قتل 10 أشخاص.
وتأثرت العلاقات اليمنية – القطرية إثر اندلاع الحركة الاحتجاجية قبل عدة شهور للمطالبة بتنحي الرئيس صالح عن الحكم بعد أن كررت صنعاء اتهام الدوحة بالتدخل والتآمر عليها.
وعزا المسئول اليمني موقف قطر "المعادي" لليمن لعدم مشاركة الرئيس صالح في القمة العربية التي عقدت في الدوحة، وبعد التنسيق مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.
وتوقع عودة صالح الذي نقل إلى السعودية بعد يوم واحد من الهجوم للعلاج إلى اليمن خلال أيام بعد أن تحسنت صحته بشكل لافت. وتأتي الأنباء عن تحسن الحالة الصحية للرئيس صالح، خلافًا لما نقلته وكانت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر يمني في الرياض السبت الماضي بأن الرئيس اليمني لا يزال بوضع "صحي سيء" ويعاني من "مشاكل في الرئة والتنفس" ويحتاج لوقت أطول للتعافي.

تعليقات الزوار
1)
أحمــد العواضي -   بتاريخ: 15-06-2011    
محاولة الإغتيال تمت من قبل الحرس الخاص المكلف بحراسة الرئيس وعصابته وهذا يدل على أن الرئيس السفاح علي عفاش الدم مكروه من داخل عائلته وحرسه الخاص، فما عليه إلا التنحي إذا كان على قيد الحياة وأنا أشك بذلك فهو جثة هامدة ويعتقد بأن الكلاب قد أكلتها.
2)
علي الاهدل -   بتاريخ: 15-06-2011    
منطق الاخ احمد العواضي ينم عن ثقافة عالية في التحليل والخطاب
بارك الله في امثالك وحفظها ذخرا للوطن بعد علي عبد الله صالح !!!!!
3)
يمانية -   بتاريخ: 15-06-2011    
وكيف وصلوا بيت الاحمر للقصر. مش القصر محاط بحراسة من كل الانواع وعلى بعد امتار. على من بتخرطوا. انا ساكنه جنب الرئاسة والشارع مقطوع من زمان. والجبال ماسكها الحرس الجمهوري. من فين جاء الصاروخ لداخل الجامع.
4)
ثائر -   بتاريخ: 15-06-2011    
كل كلمة بيقولها عبده الجندي افهموها العكس تماما
5)
علي الاهدل -   بتاريخ: 15-06-2011    
ليش الصاروخ يشتي طريق ورخصة من المرور حتى يصل الى القصر الرئاسي ..... تحيا اليمانية ثقافة عالية !!1
6)
ابو محمد العنسى -   بتاريخ: 15-06-2011    
كل كلمه يقولها عبده الجندي صح وكل كلمةيقولها احمد العواضى كذب وافتراءوهو كلب من كلاب الاحمر ينبحح من غير صوت يعنى مكتون الصوت يعنى كلب مسعور .
7)
حفظ الله عامر -   بتاريخ: 15-06-2011    
السياسة وسخة وكلهم وسخين كلهم بيلعبو علينا وحنا الضحية
8)
مواطن ريفي -   بتاريخ: 16-06-2011    
انا اشك انه يعمل فينا مقلب مثل الصحاف

Total time: 0.1351