أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

شاهد بالفيديو ..المقاومة الشعبية تغنم طقم حوثي في منطقة حدبة بمحافظة إب (تفاصيل المعركة)

- خاص
قالت مصادر من  المقاومة الشعبية في العدين بمحافظة إب ان مسلحي الحوثي انسحبوا نحو مشورة، بعد أن كبدتها المقاومة الشعبية بمديرية العدين ــ حدبة العلياــ خسائر كبيرة في العتاد والأرواح .
 
وكانت المقاومة الشعبية قد استدرجت مقاتلي الحوثي إلى نقيل الركه بحدبة العليا ،حين كانت تعتزم شن هجوم مباغت على المنطقة من الجهة الشرقية ،وأوقعوا فيهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد . 
 
وهاجم الحوثييون المقاومة في العدين بعد وصول تعزيزات عسكرية ضخمة لهم معظمها أطقم عسكرية وعليها رشاشات مختلفة بالإضافة إلى مدرعات عسكرية،، في محاولة لاستعادتها.
 
وكان مصدر في المقاومة قد أفاد لـ "اخبار الساعة" عن تمكن المقاومة من قتل حوالي 21 من الحوثيين وأسر 17 آخرين وتدمير ثلاثة أطقم واستولت على آخر قبل ان ينسحب مقاتلوا الحوثي.
 
وقتل من المقاومة احد افرادها ويدعى "محمد أحمد الشعوري"  من أبناء منطقة الشعاور والذي كان يقاتل بقيادة الشيخ حميد الشعوري، فيما اصيب حوالي 10 آخرين في المعركة التي تمكنت فيها المقاومة من تدمير دبابة وثلاثة اطقم واغتنام رشاش 23 وقتل عدد من مقاتلي الحوثي.
 
يذكر أن “حدبه العليا” تتبع إدارياً مديرية العدين التي لا تزال تحت سيطرة المقاومة الشعبية بعد تحريرها من قبضة الإنقلابين الأسبوع الماضي .

Total time: 0.0448