أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

خسائر فادحة في الارواح والعتاد‎ يتلاقاها مسلحو الحوثي في الحديدة من قبل الطيران والزرانيق

- متابعة
قصفت طائرات التحالف قبيل صلاة العشاء تجمعات وتعزيزات لمسلحي الحوثي في منطقة اللاوية جنوب مدينة الحديدة كانت متوجه لدعم مقاتليهم الذين دحرتهم قبائل الزرانيق في جبهة اللاوية والقوقر وانباء عن سقوط قتلى وجرحى .
 
واكدت مصادر طبية وصول عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين للمستشفى العسكري بمدينة الحديدة نتيجة القصف .
 
وقام الحوثييون منذ صباح اليوم بإقوغلاق المدخل الشرقي والحنوبي لمدينة الحديدة ويخضعون المركبات لتفتيش دقيق ويحركون تعزيزات من مديرية زبيد والمنصورية ومدينة الحديدة نحو مناطق المواجهات مع الزرانيق .
 
كما شنت مقاتلات التحالف غارات على تجمعات للحوثيين في مدرسة المحراسه بمديرية بيت الفقيه ومحطة المسعودي ومنطقة القوقر جنوب مدينة الحديدة وهي التجمعات المشاركة في محاولة الهجوم على قبيلة الزرانيق وسقوط عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين .
 
ونفذ طيران التحالف غارات جوية استهدف فيها ادارة امن الزيدية والمجمع الحكومي وتجمعات للحوثيين وسقوط عشرات القتلى والجرحى نتيجه قصف طيران التحالف لعمارة الحرازي التي يتمركز فيها الحوثيون بمديرية الزيديه وهروب 25 سجينا من سجن مديرية الزيديه اثناء القصف .
 
وبحسب مصادر امنية في الحديدة علمنا عن وصول 7 جثث للحوثيين وعدد كبير من المصابين نتيجه لقصف طيران التحالف حشود للحوثيين في منطقتي المسعودي والقوقر القريبة من قبائل الزرانيق . 
 
وفي اطار المقاومة افاد شهود عيان  أن المقاومة الشعبية في اقليم تهامة استهدفت بقذائف الار بي جي طقمين للحوثيين شرق مديرية المنصورية في منطقة الحربشية بمحافطة الحديدة كانت هذه الاطقم قادمة من محافطة ريمه لدعم الحوثيين في جبهة الزرانيق نتج عن الهجوم سقوط قتلى وحرجى في صفوف الحوثي وتم تدمير الطقمين .
 
كما استهدفت المقاومة التهامية الليلة طقما للحوثيين بعبوة ناسفه في مديرية بيت الفقيه جنوب الحديدة نتج عن ذلك انقلاب الطقم وسقوط من فيه بين قتيل وجريح .
وفي الاثناء يسود هدوء حذر مناطق التماس بين الحوثيين من جهة ومقاتلوا قبائل الزرانيق من جهة اخرى بعد تكبد الحوثيين خسائر فادحة في الاروح والعتاد .

Total time: 0.1106