أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ضربة جديدة للإمارات .. تنظيم القاعدة في اليمن يأسر عدد من الجنود الإمارتيين و يهدد بذبحهم

- متابعات
كشف مسؤول أمني يمني رفيع أن متشددين من تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، والذي يتخذ من اليمن مقراً له أسروا عددا من الجنود الإماراتيين بعد ساعات من العملية العسكرية التي نفذها الحوثيون في محافظة مأرب وأودت بحياة العشرات من الجنود بينهم إماراتيون وسعوديون وبحرينيون.
 
وقال العقيد في الداخلية اليمنية “إسماعيل الحسني” أن عناصر تنظيم القاعدة تمكنوا من أسر عدد من الجنود الإماراتيين بعد نهب سيارات ومدرعات كانت تقلهم في صحراء بين محافظتي حضرموت وشبوة دون أن يحدد عدد الجنود.
 
وأضاف الحسني في تصريح خاص لـ مصر العربية ” أن عددا من الجنود الإماراتيين فروا بعد العملية العسكرية التي نفذها الحوثيون على تجمع عسكري لقوات التحالف في اتجاه بلدة الخشعة تقاطع محافظتي؛ حضرموت، شبوة المهرة ووقعوا في كمين مسلح لعناصر تنظيم القاعدة أفضى إلى أسر كافة الجنود مع عرباتهم المدرعة.
 
وأوضح أن مفاوضات جارية يقودها محافظ مأرب سلطان العرادة مع عناصر تنظيم القاعدة من أجل إطلاق سراح الأسرى لكن لم يحدد مكانهم حتى الآن وعدد الجنود وسط مخاوف من أن يقوم التنظيم بذبح هؤلاء الجنود بعد تهديدات بذلك.
 
وكان المسلحون الحوثيون مسنودين بقوات تابعة للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، نفذوا عملية عسكرية ضد قوات التحالف العربي التي كانت تنوي اقتحام العاصمة صنعاء وتحريرها حيث تم إطلاق صاروخ بالستي على تجمع عسكري يضم مئات المدرعات والعسكريين أودت بحياة العشرات منهم وإصابة آخرين.

Total time: 0.0518