أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

الطيران "الإسرائيلي" يقصف مطار غزة

- عبد الكريم الحزمي
شنت الطائرات الحربية "الإسرائيلية" فجر السبت خمس غارات على مطار غزة الدولي جنوبي قطاع غزة، كما أطلقت صاروخًا على ورشة حدادة شرقي مدينة غزة دون الإشارة إلى وقوع إصابات.
ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر أمني، إن "طائرات إف 16 إسرائيلية شنت خمس غارات على الأقل على مطار غزة الدولي" في مدينة رفح جنوب القطاع بدون الإشارة إلى إصابات.
إطلاق صاروخ
وقال ناطق باسم جيش الاحتلال إن الغارة نفذت في أعقاب إطلاق صاروخ من قطاع غزة الليلة قبل الماضية باتجاه سديروت ومحاولة مجموعة فلسطينية زرع عبوة ناسفة قرب السياج الفاصل شمال القطاع في منطقة ناحل عوز.
يأتي ذلك بعد قصف مماثل بأربعة صواريخ على الأقل على منطقة المطار الواقعة شرقي رفح، ليل الثلاثاء الماضي، فيما بررته مصادر "إسرائيلية" بأن المنطقة توجد أنفاق يستخدمها الفلسطينيون بغية التجهيز لاستهداف الجنود "الإسرائيليين".
وفي مدينة غزة، قال شاهد عيان "شنت طائرات الاحتلال غارة على ورشة حدادة في حي الزيتون شرق غزة وأوقعت دمارًا كبيرًا بها ولم تقع إصابات".
وخلال الغارة على غزة ليل الثلاثاء، أصيب 15 فلسطينيًا بجروح وصفت حالة اثنين منهم بـ "الحرجة" إثر قصف "إسرائيلي" استهدف موقعًا للتدريب شمالي قطاع غزة ردًا على إطلاق صاروخ من غزة.
اعتداء المستوطنين
في غضون ذلك، أصيب أربعة فلسطينيين من بلدة بلعا قضاء طولكرم بالضفة الغربية بجروح مساء الجمعة نتيجة تعرض مركبتهم للرشق بالحجارة من قبل مستوطني كرني شمرون شرق قلقيلية نقلوا على إثرها إلى المستشفى لتلقي الإسعافات.
وأفادت مصادر طبية أن محمد محمود عبد الرحمن عمير, وعزات محمد عبد الرحمن عمير, وآمنة راشد عبد الرحمن عمير وصديقة راشد عبد الرحمن عمير وجميعهم من بلدة بلعا قضاء طولكرم أصيبوا بجروح وصفت بين طفيفة ومتوسطة نتيجة تعرض المركبة التي كانوا يستقلونها أثناء عودتهم من فرح في مدينة قلقيلية للرشق بالحجارة.
وتكررت حوادث الاعتداء من جانب المستوطنين بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة، ووصل في بعض الأحيان إلى تعمد دهس الفلسطينيين بسياراتهم.

Total time: 0.0442