أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اتفاق للرئاسة للتهدئة مع المقاومة الجنوبية بأبين يتضمن تعهداً بإقالة المحافظ

- متابعة
قال  قائد المقاومة الشعبية الجنوبية بأبين يوسف العاقل ان الرئاسة اليمنية تعهدات بحل المشاكل التي تواجه المحافظة باسرع وقت ممكن .
 
وقال العاقل في تصريح لصحيفة "عدن الغد"  أنه تلقى اتصالا هاتفيا من الدكتور محمد مارم مدير مكتب رئيس الجمهورية وتحدث معه عن أسباب قطع الخط العام الذي يربط أبين من جهة الغرب بعدن ومن جهة الشرق بحضرموت من قبل المقاومة الشعبية والجنوبية أبين وعدد من المواطنين.
 
 وأوضح العاقل ان مطالب المواطنين في أبين تتمثل بمطالب تتصل  بالماء والكهرباء والخدمات والبنية التحتية وألامن وحقوق المقاومة وعلاج الجرحى.
 
وبحسب العاقل فقد  وعد مدير مكتب الرئيس بمعالجة مشكلتي الكهرباء والماء في أبين من خلال تشكيل لجنة خاصة للجلوس مع المختصين في مؤسستي الكهرباء والماء ومعرفة كامل الأسباب التي تعرقل إيصال هذه الخدمات للمواطنين بكل يسر وسهوله و الاحتياجات والطلبات التي تحتاجها هاتين المؤسستين لاستمرار تقديم الخدمة للمواطنين في أبين على أن تبدأ هذه اللجنة بمباشرة عملها خلال اليومين القادمين.
 
 واوضح العاقل ان هناك لقاء مرتقب سيجمعه غد اوبعد غد في مكتب الرئاسة مع عدد من المسؤولين والمختصين والشخصيات الاعتبارية من أبناء أبين لمناقشة ومعالجة احتياجات المواطنين من كهرباء وماء وخدمات اخرى  وحقوق المقاومة وإستكمال علاج جرحى المقاومة الشعبية وبناء على هذا الاتفاق رفعت الوقفة الاحتجاجية للمقاومة الشعبية الجنوبية أبين ومن معها من شرفاء أبين وسيفتح خط أبين عدن وأبين حضرموت وسنقبل بالحوار والتفاوض في سبيل تحقيق الأهداف العامة للمواطنين في الحصول على الكهرباء والماء والصحة ...وغيرها من الخدمات الضرورية وبينها اقالة محافظ أبين حد قوله .
 
*من جمال حسين - أبين.                      
 
 

Total time: 0.1238