أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير إماراتي يصدر تحذيراً هاماً لقيادة السعودية

- متابعة
أطلق وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي الاماراتي الدكتور أنور قرقاش تحذيرا خطيرا لقيادة المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أن الإعلام في أوربا وامريكا يشن حملة ضد السعودية وصفها بـ”الشرسة”، داعيا إلى اعاد “استراتيجية مضادة” للتصدي للحملة.
 
وقال قرقاش في سلسلة تغريدات على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “هناك حملة مسعورة علي السعودية الشقيقة أوضح ما تكون في الإعلام الإقليمي والأوروبي والأمريكي، أصوات الحملة متعددة وكذلك الملفات التي تتناولها”.
 
وأشار إلى أن “الحملة على السعودية تتجاوز الانتقاد المغرض الذي تعودنا سماعه وتأخذ أبعادا أخطر وأعمق، ولأن السعودية تعني كل العرب لا بد من إستراتيجية مضادة”.
 
وأضاف “الحملة المغرضة والشرسة على السعودية الشقيقة لم يبدأ شررها بمحض الصدف، وعلينا أن ننتبه ونتصدى لمن يسعى إلى تقويض دور الرياض القائد والضروري”.
 
وتابع “مداخل الحملة متنوعة وأصواتها عديدة، ويبقى أن التوقيت مريب وتناغم الأصوات لا يمكن أن يكون صدفة، لا بد من معرفة ملامح الهجوم ومن يقف خلفه”.
 
ولفت إلى أن “الحملة على السعودية إعلاميا تتجاوز أبعاد الموقف الشجاع للملكة في اليمن، ولكن الدور القيادي والحازم للرياض لا شك و أنه أجج الحقد والغيّرة”.
 
واتهم إيران بتصدر الحملة ومعها الصوت الطائفي الذي يسعى إلى زعامة إيرانية علي العرب، ودوائر غربية لا يروق لها إنهيار خطط “ربيعها” العربي، حسب وصفه.
 
كما اتهم الوزير انور قرقاش تنظيم الاخوان المسلمين بلعب دور في الحملة عن طريق نشر وإعادة نشر المقالات المغرضة، لافتا إلى أنها “لعبتهم التي أتقنوها بعد أن ضاع “ربيعهم”، ويبدو أن هناك قوى إقليمية مشاركة”.

Total time: 0.0435