أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

رئيس الوزراء المصرى يعلن تحطم طائرة ركاب روسية فى سيناء على متنها اكثر من 200 راكب

- متابعة
تحطمت طائرة مدنية روسية تقل أكثر من 200 شخص، السبت، وسط شبه جزيرة سيناء في مصر، وذلك بعد وقتٍ وجيزٍ من مغادرتها مطار شرم الشيخ، حسب مراسل “سكاي نيوز”.
 
وألغى رئيس الوزراء المصري، شريف إسماعيل؛ زيارة لمدينة الإسماعيلية؛ ليتابع من العاصمة المصرية القاهرة حادث سقوط الطائرة الروسية التي كان على متنها 212 شخصاً؛ معظمهم من الروس.
وباشرت السلطات المصرية عملية البحث عن الحطام وضحايا الطائرة والتحقيق حول سبب سقوطها، وسط معلوماتٍ عن العثور على حطام في بئر بدة في وسط سيناء.
 
ووفق صحيفة “اليوم السابع” المصرية، قال مصدرٌ أمنى بشمال سيناء، إنه جارٍ حصر ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة التي سقطت فوق سيناء منذ قليل، وقال شهود عيان إن قوات الأمن أغلقت المكان، وبدأت سيارات الإسعاف تصل موقع سقوط الطائرة.
 
وأكّد الدكتور طارق خاطر؛ وكيل وزارة الصحة المصرية بشمال سيناء، أنه جارٍ الدفع بـ 20 سيارة إسعاف للمكان، وتهيئة مستشفى العريش العام، لاستقبال الضحايا.
 
ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر بهيئة الطيران الروسية، أن الطائرة المفقودة كانت تقل سبعة من أفراد الطاقم و200 راكب بالغ و17 طفلا. كما نقلت الوكالة عن مسئول أمنى، أن الطائرة الروسية التى سقطت فى سيناء تحطمت تماما، مرجحا وفاة معظم ركابها.
 

Total time: 0.0445