أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

التربية والتعليم تعتمد الخميس راحة أسبوعية للطلاب

- طاهر الشلفي
اقر اجتماع عقد صباح اليوم بصنعاء بين نقابات التعليم وقيادة وزارة التربية والتعليم برىاسة ناىب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي في الغاء دوام يوم الخميس واعتماده راحة اسبوعية اسوة بجميع الوحدات الادارية للدولة .
 
وفي تصريح لرئيس النقابة الوطنية للتعليم العام بوزارة التربية ولتعليم عبدالرحمن الصباري لـ«الخبر»: اكد فيه موافقة قيادة وزارة التربية اعتماد يوم الخميس راحة اسبوعية على ان يتم تعويض يوم الراحة واحتواء ساعات الدراسة بترتيبات يتم الاتفاق عليها من كل شركاء التعليم والمعنيين في الوزارة والمحافظات. وقال الصباري بان قيادة الوزارة مشكورة تفهمت مقترحات نقابات التعليم بخصوص ذلك.
وتم الاتفاق على اصدار تعميم الى السلطات المحلية بالمحافظات باعتماد ذلك .
 
من جانبه رحب رئيس المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للتعليم العام عادل الوهباني بتفهم قيادة وزارة التربية والتعليم برىاسة ناىب وزارة التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي لمقترحات نقابات التعليم في حل اي اشكاليات تخص العملية التربوية والتعليمية وثمن الوهباني الجهود الذي يبذلها ناىب وزير التربية والتعليم في تقريب وجهات النظر وتقبل المقترحات التي تقدمها النقابات في سبيل توحيد الجهود لانجاح وتجويد وتحسين العملية التعليمية.
 
ودعا الوهباني جميع المعلمون والمعلمات في كافة مدارس الجمهورية بتحمل المسولية الوطنية في بذل مزيد من الجهود لانجاح العملية التعليمة . مختتما حديثه بان على الجميع تثمين موافقة قيادة الوزارة لمقترحات النقابة في اعتماد يوم الخميس راحة اسبوعية والعمل على كل ما يمكن في تعويض الدروس والحصص التي قد يتطلبها العمل الميداني .

Total time: 0.0475