أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مديريات في تعز تنتفض ضد الحرب.. وثيقة شرف لمشائخ صبر لوقف الاقتتال في المديرية (صورة الوثيقة)

- خاص
وقع عدد من المشائخ في مديرية صبر والمسراخ بمحافظة تعز وثيقة شرف تدعو إلى وقف القتال في المديريات واخراج جميع الاطراف من عزل المديريات.
 
وفي الوثيقة التي يمكن ان تمتد إلى عدد من المديريات الأخرى ابتدأت بالآية القرآنية: "ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم" صدق الله العظيم.
 
قالت انه امتثالاً لهذا التوجيه الرباني وحقنا للدماء وصون للأموال والممتلكات العامة والخاصة فقد اجتمع مشائخ واعيان ووجهاء كلا من العزل التالي: عزلة مسفر وعزلة حصبان اسفل وجارة ووقعوا وثيقة الشرف القبلية والهادفة إلى تأمين هذه العزل وتجنيبها ويلات الحرب الدائرة ويهيب المجتمعون ببقية عزل المديرية ان تحذوا حذو هذه العزل الثلاث إذ الباب موارياً أمام بقية العزل للإنقسام والتوقيع على هذه الوثيقة لتضم كافة عزل مديرية صبر والمسراخ جميعاً، وقد تضمن الوثيقة ما يلي: 
 
1 - العمل على تحييد عزل مسفر وحصبان اسفل وجارة وعدم الزج بها في اتون الحرب الدائرة وعدم السماح بدخول اي طرف من أطراف الحرب إلى هذه العزل وإزالة كل مواقع التمركز لأي طرف من اطراف الصراح إن وجدت داخل هذه العزل، وكذا عدم السماح باستخداث مواقع جديدة ويتحمل كل شخص او جماعة المسئولية الكاملة وتبعات مخالفته لما ورد في هذا البند.
 
2- عدم استهداف أي شخص ينتمي إلى هذه العزل على خلفية انتمائه السياسي أو لأي سبب كان ويقف أبناء العزل الثلاث صفاً واحدا في وجه من يروم ذالك.
 
3- لا يسمح ولا يحق لأي شخص كان باستقدام او إيواء أي عناصر مسلحة من خارج العزل.
 
4- تكليف الشخصيات الاجتماعية التي لها تأثير وقبول لدى الأطراف المتحاربة بغرض إيقاف الحرب بكافة عز المديرية .
 
5- تمكين السلطة المحلية من ممارسة عملها والعمل على مساندتها بغرض تطبيع الاوضاع وإعادتها إلى ما كانت عليه بترسيخ الامن والاستقرار في المديرية بالتعاون والتنسيق مع كافة الاطراف.
 
6- يتلزم الجميع بتنفيذه ما تضمنته هذه الوثيقة ولا يحق لأحد المخالفة تحت أي ذريعة كانت.
 
7- يدعو الموقعون على هذه الوثيقة الاطراف المتحاربة إلى تحكيم العقل وتغليب لغة السلام وعلى منطق الحرب وجعل مصلحة الوطن فوق كل اعتبار.
 
8- مرفق بهذه الوثيقة كشف بأسماء توقيعات كافة من حضر هذا الاجتماع، وشهد صياغة هذه الوثيقة، فإن أصبنا فمن الله وإن اخطأنا فمن انفسها والشيطان، 
هذا وبالله التوفيق وعليه السداد.
 
حررت هذه الوثيقة عبد العزيز محمد المهيوب يوم السبت الموافق 13- 11- 2015.
 
 

Total time: 0.1287