أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مسئول إماراتي يكشف عن المدة الزمنية لمعركة تحرير تعز ويشن هجوماً لاذعاً على المقاومة في عدن

- وكالات
قال العميد ناصر العتيبي، الضابط الإماراتي المسؤول عن قيادة القوات البرية لبلاده في اليمن، اليوم الأربعاء، إن استعادة تعز يحتاج إلى شهر أو شهرين.
 
وكشف العتيبي في لقاء مع وكالة "رويترز" أن عدد قوات التحالف في اليمن يبلغ 4000 جندي فقط من الإمارات والسعودية والبحرين والسودان، وامتنع عن ذكر عدد الذين من دولة الإمارات.
 
وأشار القائد العسكري إن هؤلاء يقاتلون في الخطوط الأمامية، ويقوم التحالف بتدريب نحو 7000 جندي يمني، لبناء قوة الشرطة في عدن لتحل محل "الميليشات المحلية" في اشارة منه إلى المقاومة الشعبية
 
ويقول العتيبي: "لديهم جيشهم، انهم يحاولون بناء الشرطة، والحكومة ما تزال في عدن... انها دولة الآن".
 
وأضاف: "انهم قناصة جيدون جداً، ويستخدمون بنادق قديمة".
 
وقال العتيبي: الأمر سيستغرق شهراً آخر أو اثنين للتحالف من أجل تحرير "تعز". ويبدو أن عملية السلام التي تدعمها الأمم المتحدة بالكاد ستبدأ، ومع بدايتها بالتأكيد سوف تكمن معارك عديدة في المستقبل.
 
وتقول وكالة رويترز إنه مع غياب نصر عسكري سريع، ضخت الإمارات الأموال في إعادة الإعمار والمساعدات الإنسانية في عدن، أملاً في بناء اقتصاد مستدام ومثالاً للحكم الرشيد من شأنها أن تحول الرأي العام ضد الحوثيين.
 
وقال العتيبي: "لدينا مهمة ونحن نعتقد أنها مهمة صحيحة.. نحن نعلم إذا لم نفعل هذه المعركة الآن، فسوف نفعلها بعد خمس أو عشر سنوات، وستكون أصعب من الآن".

Total time: 0.0571