أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

القائد معمر القذافى يعول على الارادة الشعبية فى قيام الاتحاد العربي

- محمد كركارة

القائد يعول على الإرادة الشعبية في قيام الاتحاد العربي

 

 

قال القائد معمر القذافي خلال لقائة بفعاليات الوفد المغربى بأن القضية الفلسطينية قضية مصيرية والتساهل فيها شيء خطيرجدا وباب التعامل مع الاسرائيلين يجب أن يقفل سياسيا ودبلوماسيا أو اقتصاديا، وقال القائد إنه يأمل في قيام اتحاد عربي، مؤكدا أنه يعول على الارادة الشعبية فى قيام هذا الاتحاد.

وأعرب القائد خلال لقائه الوفد المغربي يوم أمس الأحد، عن أسفه لعدم مقاطعة العرب لاسرائيل على الرغم من فرضها للحصارعلى قطاع غزة، واستغرب من موقف العرب تجاه ما يحدث للفلسطينين، مستشهدا بتسير الأروبيين لقافلة أسطول الحرية التي تريد فك الحصار على غزة.

عوامل مشتركة

واستعرض القائد العوامل المشتركة للأمة العربية التى تعتبر اللغة العربية إحدى أركانها، مؤكد أن "فقداننا التواصل والصلة والتخاطب والفهم فيما بيننا، شيء خطير وعملية تقهقرية ترجعنا الى الوراء".

وشدد القائد الى ضرورة أن تنتهى اللهجات العربية كما انتهت هذة اللهجات وحلت محلها لهجة قريش ووحّدت الدين، وأصبح هناك كتاب واحد وهو القرآن"

وأكد على أن الاستهتار باللغة العربية من ضمن علامات تدهور أحوال الامة والتغلب عليها من طرف الغير، مشيرا إلى أن ذلك سفه "كل نضالاتنا وكفاحنا من أجل الاستقلال ومن أجل الوحدة العربية"

وقال  القائد  خلال هذا اللقاء إنه يأمل في قيام اتحاد عربي، مجددا التأكيد على أنه يعول على الإرادة الشعبية فى قيام هذا الاتحاد.

المصدر : اوج

Total time: 0.059