أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليمن تحتفل غدا باليوم العالمي لمكافحة الفساد

- عبدالرحمن واصل

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد 9 ديسمبر وتحت شعار "شركاء في مكافحة الفساد شركاء في بناء اليمن " تنظم الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد غدا الأربعاء احتفالا بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد الذي يصادف ال 9 من ديسمبر من كل عام وذلك بالتعاون مع شركائها من أطراف المنظومة الوطنية للنزاهة وبمشاركة عدد من المنظمات وشركاء الهيئة في المنظمة الوطنية للنزاهة.

ومن المقرر أن تعقب فعاليات الاحتفالية حلقة نقاش خاصة بجوانب القصور في تشريعات مكافحة الفساد وتأثيرها على الواقع العملي نحو شراكة فاعلة لتطوير مكافحة الفساد وسيتخلل الورشة العدد من أوراق العمل لعل أهمها ورقة القصور التشريعي في مجال الإجراءات المتعلقة بجرائم مكافحة الفساد وانعكاسات ذلك على الواقع وورقة عمل أخرى بعنوان دراسة تحليلية لبعض الأحكام الصادرة في قضايا جرائم الفساد والقصور التشريعي في مجال التجريم للأفعال الواقعة على المال العام وانعكاسات ذلك على الواقع.

وقالت القاضي إفراج بادويلان أن فعاليات الإحتفالية التي مقررة أن تقام يوم غد سيعقبها ورشة عمل حول القصور في تشريعات مكافحة الفساد.. مؤكدة على أهمية نضوج التشريعات والقوانين فيما يتعلق بمكافة الفساد ومحاربته .. مشيرة إلى أن جرائم الفساد أصبحت ظاهرة دولية تهدد أمن المجتمعات واستقرارها بما تسببه من أثار ضارة في تلك المجتمعات .

 

Total time: 0.0467