أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

في معركة اشترك فيها سلاح الجو والبحرية: قوات الجيش تفك الحصار على اللواء 25 ميكا المحاصر من قبل تنظيم القاعدة

- ابين
قال مصدر ميداني في زنجبار ان قوات الجيش نجحت في فك الحصار على اللواء 25 ميكا مساء اليوم بعد معارك عنيفة مع مسلحي تنظيم القاعدة  اشتركت فيه سلاح الجو والقوات البحرية , وأفاد المصدر ان قوات من اللواء 25 ميكا تمكنت من استعادة ملعب الوحدة الرياضي , وحسب المصادر فان طلائع قوات الجيش دخلت زنجبار ووصلت الى ساحة الشهداء وسط المدينة .

وكانت مصادر محلية في محافظة أبين ( جنوب اليمن) قد افادت في وقت سابق  ان 39 من مسلحي تنظيم القاعدة المعرفون " بأنصار الشريعة " قتلوا في مواجهات عنيفة منذ مساء أمس السبت مع قوات الجيش التي تحاول اقتحام مدينة زنجبار التي تخضع لسيطرة عناصر القاعدة منذ 29 مايو الماضي .

وأضافت المصادر  ان معارك عنيفة متواصلة منذ مساء أمس تدور في محيط زنجبار وان 25 من مسلحي القاعدة قتلوا في مواجهات الأمن و 10 اليوم فيما قتلت قبائل المراقشة في منطقة شقرة أربعة من مسلحي القاعدة .

وأفادت المصادر ان المواجهات أسفرت أيضا إصابة ثلاثة من قوات اللواء 119 بينهم قائد كتيبة يدعى العقيد "أحمد قائد الشيعاني" بالإضافة إلى جنديين .

وحسب المصادر فان المواجهات التي تعد الأعنف اشترك فيها الطيران الحربي وقوات البحرية التي قصف مواقع مفترضة للمسلحين داخل مدينة زنجبار .
المصدر : براقش نت
تعليقات الزوار
1)
mohammad -   بتاريخ: 18-07-2011    
لن تلقوا خير لانتم ولاالمجتمع الدولي حتى تصلحوا انفسكم مع القاعده لما كان المجتمع الدولي مع القاعده في خندق واحد كانت نواميس الكون في اتزان اما الان شقاء في شقاء وعذاب يتلوه عذاب فساد يتلوه فسادالى ان تعقلوا وتعترفوا بهؤلا الشباب الصادقين اما انتم لن نلقى منكم الا السرقه والتخلف والرشوه والاستحواذ على اموال الامه والمخدرات والدعاره والظلم خمسين سنه والتاريخ يشهد عليكم ياوطنيين من لايخاف الله لاخير فيه المفروض نصلح بين المجتمع الدولي وهؤلا الشباب لكن المصيبه انتم ايها العرب المجرمين الجهله الظالمين لا تحذف تعليقي



2)
مواطن ريفي -   بتاريخ: 18-07-2011    
الصلح خير كلنا نتمنا ذلك والله شاهد لكن هاؤلاء بيقتلونا احنا ويخربو فينا احنا وهم إخوتنا وكلنا مسلمين ومايقومون به لايصلح ولاينتمي للدين والشريعة الغرآء...أخيرا محمد اسم عربي على صاحبه افضل الصلاة والتسليم آمين/وانت يا صاحب التعليق ارجوا انتكتب اسمك بالحروف العربيه حروف القرآن المنزل ع محمد.ص.

Total time: 0.0666