أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عاجل: هذا أبرز ما قاله صالح في اجتماعه باللجنة العامة للمؤتمر الشعبي اليوم، وتحذيره للسعودية "لم ندخل المعركة بعد"

- خاص
قال الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في اجتماع للجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام اليوم الأحد، بعد ان استمع لتقرير مفصل من امين عام الحزب "عارف الزوكا" حول مفاوضات جنيف، إنه لم يدخل بالمعركة بعد".
وقال صالح في كلمته التي رصدها "اخبارالساعة"  " أولا نحيي الشعب اليمني العظيم .. وقواته المسلحة والأمن، ولجانه الشعبية على الصمود في وجه العدوان".
 
وحول الحرب قال صالح "كل شي دمر ..والمعركة لم تبدأ بعد  اذا لم يتم بدء الحوار المباشر مع السعودية وبرعاية اممية او مماثلة .. ".
 
وتابع صالح: "المعركة لم تبدأ بعد وسنبدأ إذا لم يختار طريق السلم .. نظام آل سعود ومن يتبعهم .. "
 
وقال صالح كما تابعه "اخبار الساعة": "ندعو للحوار برعاية روسيا الاتحادية والامم المتحدة.. ونحن متحالفين من الشعب اليمن ضد العدوان.."
 
مضيفا: "لن يدوم الحرب ولن يدوم السلم في اي مجتمع في العالم، عندنا حجج ومنطق وفلسلسفة سياسية .. وانتم لا يوجد عندكم سوى المال".
 
وتابع بالقول: " نحن معانا مؤسسة جديدة وهي الحرب القادمة سندخلها سندخلها إذا لم تنصاعوا إلى السلم .. وتدخلوا الحوار المباشر .. هل نحن هددناكم .. او هددنا امن وسلم المملكة العربية السعودية تعالوا نتحاور .. 
 
وحوارنا الآن مع المملكة العربية السعودية .. ونحن على استعداد للحوار المباشر على طاولة مع المملكة  في اي مكان في العالم نحن حاضرين للحوار..
 
هذا ما يجب ان يكون موقفنا السياسي القادم .. ولن نذهب إلى الحوار إلا في حالة إيقاف حرب ..
 
وفي حالة وقفت الحرب سنذهب للتحاور مع المملكة العربية السعودية وليس مع الهاربين .." انتهى

Total time: 0.0559