أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بعد تقلباتها خلال فترة قصيرة: الأردن تفرض قيود صارمة على الرعايا اليمنيين، وتربطها بوزارة الداخلية (وثيقة)

- خاص
بعد تقلبات دولة الاردن الشقيقة بشأن الرعايا اليمنية تارة تمنعهم من دخول أراضيها، وتارة تسمح للزيارات المرضية، وتارة تقديم الاوراق قبل السفر بثلاثة ايام . .. الخ  صدرت وثيقة صادرة قبل يومين من وزارة الخارجية الاردنية تفرض قيوداً صارمة على الرعايا اليمنين بشكل تام.
 
وطالبت الوثيقة المستشفشيات بتقديم اوراق المرضى من اليمنيين الراغبين بالدخول للعلاج، إلى وزارة الداخلية الاردنية، كما استرطت بعد تقلبات دولة الاردن الشقيقة بشأن الرعايا اليمنية تارة تمنعهم من دخول أراضيها، وتارة تسمح للزيارات المرضية، وتارة تقديم الاوراق قبل السفر بثلاثة ايام . .. الخ  صدرت وثيقة صادرة قبل يومين من وزارة الخارجية الاردنية تفرض قيوداً صارمة على الرعايا اليمنين بشكل تام.
 
وطالبت الوثيقة المستشفشيات بتقديم اوراق المرضى من اليمنيين الراغبين بالدخول للعلاج، إلى وزارة الداخلية الاردنية، كما اشترطت، من الرعايا اليمنين المقيمين في دول اجنبية يتم منحهم تأشيرات دخول المملكة من المراكز الحدودية شريطة حيازتهم على اقامات سارية المفعول لمدة لا تقل عن ستة اشهر في بلد القدوم، واما المتواجدين في تلك الدول وليس بحوزتهم إقامات فلا بد من حصولهم على موافقات مسبقة لدخول المملكة وذلك بتقديم طلبات الحصول على التأشيرات من خلال السفارات الاردنية.
 
كما طالبت الوثية من الرعايا اليمنين القادمين لغايات الدراسة في الجامعات والمؤسسات التعليمية الاردنية، يتم تقديم طلبات التأشير لهم من خلال المؤسسات التعليمية، في وزارة الداخلية عن طريق النظام الالكتروني المعمول به.
 
كم اشترطت تقديم طلبات التأشير في وزارة الداخلية من قبل الجهة الداعية للرعايا اليمنيين القادمين لحضول عمل او ورش عمر او مؤتمرات ، كما فرضت رسوم على تقديم الطلبات، وغيرها من القيود التي وضحتها الوثيقة الصادر من وزارة الخارجية الأردنية.
 
 

Total time: 0.0538