أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

للمغتربين اليمنيين في السعودية: إليكم خطوات استخراج وطباعة تمديد "هوية زائر"

- خاص
بدأت الجوازات السعودية من يوم امس الثلاثاء بفتح (ايقونة) طباعة هوية زائر عن طريقة الخدمة الالكترونية "أبشر"، والتي تتيح للمستضيف طباعة إيصال هوية (زائر).
 
حيث أكدت المديرية العامة للجوازات إنهاء إجراءات التمديد آلياً لأكثر من 420.000 زائر من الأشقاء اليمنيين حاملي ( هوية زائر ) لمدة ستة أشهر، دون مراجعة إداراتها وفروعها، إنفاذاً لما قضى به الأمر السامي الكريم، لمن قام بسداد رسم تمديد هوية زائر عبر القنوات البنكية، خلال الفترة المحددة من تاريخ 14 – 24 /3 /1437هـ .
 
ولطباعة هوية زائر، يجب اتباع الخطوات التالية كما قام "اخبار الساعة" برصدها: 
 
1-  يجب أولا سداد الرسوم المستحدقة للبريد السعودي (واصل)، او القنوات البنكية لنظام سداد للمدفوعات الحكومية، ومقدار الرسوم 100 ريال سعودي علماً انه من لم يقم بتسديدها خلال الفترة السابقة سيكون عليه رسوم تأخير.
 
2- وبعدها يمكن للمستفيد من الدخول إلى الخدمة الالكترونية "ابشر" عبر موقع وزارة الداخلية العسودية "www.moi.gov.sa" وطباعة هويته، دون الحاجة إلى مراجعة إدارة الجوازات.
 
3- وأشارت إلى إمكانية التمديد لمن تعذر عليه ذلك خلال فترة السداد المتاحة، بإكماله الإجراءات الإلكترونية المطلوبة من خلال خدمة (أبشر)، ومن ثم سداد رسم تمديد (هوية زائر)، بالإضافة إلى غرامة التأخير، عن طريق خدمة البريد السعودي (واصل)، التي سيعاود استلام هويته الجديدة بعد التمديد عن طريقها، دون الحاجة لمراجعة أيٍ من فروع المديرية العامة للجوازات أو أحد إداراتها في مختلف مناطق المملكة.
 
الجدير بالذكر ان الجوازات خصصت بريد التواصل الإلكتروني ( 992gdp.gov.sa ) والحساب الرسمي في تويتر ( AljawazatKSA ) والحساب ( EpassportGovSa ) للرد على جميع الاستفسارات حول تمديد ” هوية زائر “.

Total time: 0.3823