أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مساعدات إنسانية تدخل مدينة تعز المحاصرة

- وكالات

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود الأحد تمكنها من إدخال مساعدات إلى جزء من مدينة تعز في جنوب غرب اليمن المحاصرة للمرة الأولى منذ آب/أغسطس الماضي.

وأوضحت المنظمة أن آخر مرة تمكنت فيها من إيصال المساعدات الطبية إلى المنطقة المحاصرة في تعز كانت في آب/أغسطس 2015. وخلال الأشهر الماضية، اضطر الطاقم الطبي لمرات عدة لإيقاف الرعاية الجراحية اللازمة لجرحى الحرب والمرضى بسبب نقص الإمدادات الطبية.

وقالت مديرة الطوارئ في المنظمة في اليمن كارلين كليجر "نحن ممتنون لإيصال المساعدات والمواد الطبية إلى المستشفيات في هذه المنطقة المحاصرة والتي تستقبل عددا كبيرا من الذين يعانون من جروح الحرب".

وطلبت كليجر من جميع الأطراف المتحاربة العمل على الحد من معاناة الشعب اليمني، والاستمرار في السماح للوازم الطبية وغيرها من الضروريات مثل الوقود والطعام من الدخول إلى البلاد وجميع المناطق المتضررة، مثل مدينة تعز.

وكانت هيئة إغاثية سعودية قد أعلنت منتصف الشهر الجاري إلقاء طائرات تابعة للتحالف 40 طنا من المساعدات فوق المناطق المحاصرة في تعز التي يقيم فيها قرابة 600 ألف نسمة.

وأعلنت الأمم المتحدة في 18 كانون الأول/ديسمبر إرسال مساعدات إلى المدينة، إلا أن هيئات إغاثية محلية أكدت أن الحوثيين اعترضوا هذه المساعدات ومنعوا وصولها إلى مدينة تعز.

Total time: 0.0597