أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

جمعية الأسرة اليمنية تقيم دورة تدريبية خاصة بتقديم الدعم النفسي‮ ‬و الاجتماعي في تعز

- تعز
بدأت اليوم على قاعة مركز قرار للتطوير و الاستشارات دورة تدريبية خاصة بتقديم الدعم النفسي‮ ‬في‮ ‬حالة الطوارئ نظمتها جمعية رعاية الأسرة اليمنية بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان‮. ‬حيث تهدف الدورة الى تأهيل 25 ناشط و ناشطة على مهارات تقديم الدعم النفسي و الاجتماعي في حالة الطوارئ للنازحين و الذين يتعرضون للعنف بكافة أشكاله.
و في افتتاح الدورة ألقى أ/ ماجد الخليدي- منسق جمعية رعاية الأسرة في تعز، كلمة تحدث فيها عن أهمية هذه الدورة خصوصاُ في الظروف التي تمر بها البلد عموما و محافظة تعز على و جهة الخصوص، مشيراُ إلى أهمية الدور الذي يجب أن يلعبه الشباب المشاركون في تقديم خدمات الدعم النفسي و الاجتماعي لأفراد المجتمع، حيث تم ترشيح المشاركين من الناشطين الاجتماعيين و ممثلين عن منظمات المجتمع المدني في المحافظة.

حيث و ستستمر الدورة لمدة ثلاث أيام للفترة 26-28 يوليو 2011م، سيتم خلالها تزويد المشاركين بمعلومات و مهارات حول التعريف بالحركة الدولية و المبادئ الأساسية للعمل الإنساني، الأزمات و الدعم النفسي و الاجتماعي، العمل النفسي و الاجتماعي القائم على المجتمع المحلي و الإجهاد و التكييف، الاتصال و الدعم، دعم الموظفين و المتطوعين، الإسعافات الأولية و النفسية و الاجتماعية.

Total time: 0.0487