أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

مركز القانون الدولي يدشن المرحلة الاولى لتوزيع الحقيبة الايوائية ويستهدف 350 أسرة.

التوزيع
- رانيا الشرعبي

دشن مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان قبل يوم امس وبدعم من منظمة الهجرة الدولية IOM المرحلة الاولى من توزيع الحقيبة الايوائية للنازحين في مدينة التربة وعزل مديريات الشمايتين الموزعة على 48مركز ايوائي.
وفى تصريح صحفي قال عارف المقرمي رئيس المركز :يأتي هذا النشاط الذي ينفذه المركز ضمن مشروع الحقيبة الايوائية بدعم من الاصدقاء في منظمة الهجرة الدوليةIOM والذي يستهدف 350 أسرة من نازحي محافظة تعز لكل من مديرية صالة، والقاهر ،والمظفر ، والتعزية.
واضاف المقرمي :تتميز هذه الحقيبة بأنها وفرت احتياجات النازحين الضرورية حيث يحتوي منها على البطانيات والفرش وخصوصا في منطقة شديدة البروده ،كماتتضمن الحقيبة على ادوات النظافة والمطبخ وقنينات الماء وغيرها.
مؤكداً أن توزيع هذه الحقيبة الايوائية تعد المرحلة الاولى وستليها المرحلة الثانية التي تستهدف النازحين في المنازل المستضيفة .
ومن جانبه ثمن محمد السقاف عضو المجلس المحلي بمديرية الشمايتين الدور الانساني والاغاثي الذي يقوم به مركز القانون الدولي الانساني وحقوق الانسان وماقدمه من دعم للنازحين في مديرية الشمايتين منوهاَ أنها اول مبادرة إنسانية تصل الى عزلتي اديم والحضارم وماجاورها مستغرباَ غياب بقية المنظمات الاغاثية وإهمالها وعدم وجود اي نشاط لها في عدد من عزل المديرية التي تكتض بالنازحين والمتضررين من الحرب الدائرة.
الجدير ذكره ان المركز كان قد بدأ العمل بهذا المشروع من خلال النزول الميداني لفريق من الباحثين لرصد المعلومات واستقراء اوضاع النازحين في 38 مركز موزعه على عزل ومديريات الشمايتين بالاضافه الي مركز مدينة التربة
المصدر : التربه /رانيا الشرعبي

Total time: 0.0513