أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

جمعة “الإخلاص” لصالح تفتح النار على القيادات الإسلامية في حزب الإصلاح

- صنعاء - عادل الصلوي
احتشد عشرات الآلاف من أنصار حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم في اليمن أمس بساحة العروض بميدان السبعين، للمشاركة في الفعاليات الشعبية المؤيدة للرئيس علي عبدالله صالح في جمعة أطلق عليها اسم “جمعة الإخلاص”، كرست للتعبير عن تشبث أنصار الحزب الحاكم بالقيادة الشرعية للبلاد التي يمثلها صالح في مواجهة محاولات الانقلاب على الشرعية الدستورية القائمة .

وكرس خطيب جامع الصالح خطبتي الجمعة لشن هجوم حاد على حزب التجمع اليمني للإصلاح وقياداته التنظيمية، متهماً الحزب وقياداته في “الإخوان المسلمين” ب “تزعم المؤامرة الانقلابية الهادفة إلى إسقاط النظام القائم والاستحواذ القسري على السلطة عبر الالتفاف على الشرعية الدستورية القائمة” .

وهاجم خطيب جامع الصالح الداعية الإسلامي المعروف عبدالمجيد الزنداني، عضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح، واصفاً إياه ب “الفاسد والشحاذ” الذي جمع أموالاً طائلة من وراء استغلال الدين كواجهة للإثراء غير المشروع، متهماً إياه بتكريس جامعة الإيمان لتدريس العلوم الشرعية والفقهية التي يرأس مجلس أمنائها، لجمع التبرعات واستجداء المعونات الخارجية . كما وصف قيادات الحزب الإسلامي البارزة كمحمد اليدومي، رئيس الحزب والشيخ ياسين عبدالعزيز، وهو أحد المرجعيات الدينية في حزب الإصلاح ب “الحاخامات” .

كما وجه خطيب جامع الصالح اتهامات مماثلة للداعية المعروف يوسف القرضاوي، رئيس المجمع الإسلامي العالمي واصفاً إياه ب “الدجال الذي يخرج من جزيرة العرب”، متهماً قناة الجزيرة الأخبارية بأنها “صنيعة الصهيونية العالمية” كونها تمول من “مصادر تمويل مشبوهة” .
المصدر : الخليج الاماراتية
تعليقات الزوار
1)
حنان عبدالجواد سالمين اليافعي -   بتاريخ: 30-07-2011    
يا أبناء الحرة تعز الشجعان نعلم يقيناً أنه لا تزيدكم الشدائد إلا صلابة ولمعاناً وإنكم ستدافعون عن أنفسكم بكافة الطرق والوسائل المشروعة مهما بلغت التضحيات، فأنت كم عرفاناكم قد تهدئون لكنكم لا تموتون والرسالة اليوم إلى شيوخ تعز وزعمائها بأن النساء قد انتهكت أعراضهن وجرحت كرامتهن ولوحقن في الشوارع والأزقة حتى لجأن إلى المساجد يستـنجدن بنخوة المصليين وعروبة اليمنيين وشهامة زعماء تعز المناضلين فإن كان الخبر لم يصلكم بعد وأنتم في تعز فإن الخبر قد وصل أرجاء العالم ..يا زعماء تعز إن كُتاب التاريخ قد وضعوا أقلامهم بين أناملهم ووضعوا صحفهم أمام أعينهم وانتظروا ماذا يسطرون عنكم في هذا الظرف القاهر.. يا زعماء تعزأنتم أمل هذه المحافظة فهل أنتم مستعدون أن تضمدوا ألامها وتستعيدوا كرامتها.. يا زعماء تعز أسألكم بأقدس قيمة دينية وبأغلى شرف دنيوي وبأعظم نخوة عربية أن تستردوا لنساء تعز كرامتهن ولشبابها الثأر لدمائهم..يا زعماء تعز.قد علمنا تهود البعض منكم ؟؟ نعم فقد تخلق سلطان البركاني ورشاد العليمي وعبده الجندي بأخلاق اليهود وحسبوا أن تعز غزة فمارسوا مع سيدهم السفاح عديم الشرف علي صالح مالا يتحمله حليم ولا يصبر عليه رسول فأروا العالم قوة بأسكم وكرامة نخوتكم وغيرتكم على نسائكم وأبنائكم
2)
ok -   بتاريخ: 30-07-2011    
ما يضر البحر امسى زاخرا
ان رمى فيه غلام بحجر

Total time: 0.0401