أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بشرى سارة تطلقها الجوازات السعودية لليمنيين

- الرياض
أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية البدء في تنفيذ المرحلة الثانية من الخدمات الإلكترونية المقدمة للأشقاء اليمنيين حاملي هوية زائر بإضافة خدمة ( تمديد تأشيرة الزيارة الاستثنائية لليمنيين ) لمن لم يتم التمديد لهم في المرحلة الأولى وقام بسداد رسوم التمديد ( هوية زائر ) مع غرامة التأخير في نظام سداد للمدفوعات الحكومية .
 
 
وأوضحت المديرية في بيان نشرته وكالة الإنباء السعودية(واس) لتمديد " هوية زائر " يتم اتباع التعليمات التالية :
 
1- دخول المستضيف من حسابه في نظام " أبشر " : ( الخدمات الإلكترونية ـ الجوازات ـ أيقونة تمديد تأشيرة الزيارة الاستثنائية لليمنيين).
 
2- تنفيذ طلب ( خدمة التمديد ) لتمديد تأشيرة الزيارة لمدة ستة أشهر من تاريخ انتهاء الهوية وحتى تاريخ 20/ 9 /1437هـ .
 
3- من خلال الخدمات الإلكترونية واختيار أيقونة خدمة توصيل الوثائق بالبريد واختيار الزائر المراد تنفيذ الخدمة له يتم اختيار العنوان المطلوب إيصال الوثيقة إليه ثم اختيار الطباعة والتوصيل .
 
4- سيتم استقبال ( رسالة نصية ) للجوال المسجل في نظام " أبشر " يحتوي على رقم الحساب لدى ( سداد ) الخاص بالبريد السعودي ليتمكن المستضيف من سداد الرسوم المستحقة عبر ( القنوات البنكية للمدفوعات الحكومية ) وسيتم طباعة الهوية وتسليمها للمستضيف عن طريق البريد السعودي خدمة ( واصل ) وبذلك يتم تنفيذ خدمة شاملة لتمديد " هوية زائر " .
 
كما دعت المديرية العامة للجوازات جميع المستضيفين لحاملي هوية زائر غير المسجلين في نظام " أبشر " إلى سرعة المبادرة بالتسجيل و التفعيل عن طريق موقع وزارة الداخلية للخدمات الإلكترونية " أبشر " للاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة حتى يتمكنون من تمديد وطباعة ( هوية زائر ) إلكترونياً وتنفيذ طلب استلامها عن طريق البريد السعودي " واصل " .
 

Total time: 0.0412