أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

القيادي الكبير في جماعة الحوثي "صالح الصماد" يكشف تفاصيل المفاوضات مع السعودية

- متابعة
كشف القيادي الحوثي وعضوا المجلس السياسي صالح الصماد بعضًا من تفاصيل "التفاهمات" والتهدئة مع السعودية التي حصلت الأيام الماضية.
 
وقال الصماد في منشور على صفحته في فيس بوك "لإيضاح الصورة لشعبنا اليمني حتى لا يتم تزييف الحقائق فما حصل في الأيام الماضية في الحدود هو لقاء أولي تم فيه تسليم أحد الأسرى السعوديين كحالة إنسانية نظراً لوضعه الصحي مقابل تسليم عدد من الأسرى من الجيش واللجان الشعبية ولقاء كهذا يحصل في الحروب ولن يتأتى التسليم إلا بلقاء مع الطرف الآخر وتهدئة الوضع في الحدود لتهيئة أرضية مناسبة للقاء".
 
وأضاف " ولأن وقف العدوان مطلب للجميع فلا مانع أن تستغل مثل هذه المبادرات لإيجاد قناة تواصل مع الطرف الآخر للاستماع لوجهات النظر والتفاهم لإيجاد آليات قد تفضي إلى حوار بعزة وكرامة يتم نقلها للقوى الوطنية للتشاور حولها لما فيه مصلحة البلاد".
 
وقال " كانت هذه التفاهمات أولية مبدأية تم خلالها التفاهم على خطوات تدريجية قد تفضي إلى وقف العدوان في حال كانت هناك نوايا صادقة لدى دول العدوان مالم فلن نخسر شيئا وشعبنا هو شعبنا وثقته بقيادته وثقة قيادته به لن تتبدل ولن يبالي بضجيج من هنا أو هناك".
 
وأشار إلى أن من يحاول أن يزيف الحقائق فهو يعيش حالة من حالتين إما أنه يهيئ نفسه لصفقة مع "العدوان"أو أنه يأتي في سياق مخطط العدوان نفسه لينال من القوى الوطنية وفي مقدمتهم الجيش واللجان الشعبية .
 
وأكد أن ما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام عن تفاهمات وحوار مع السعودية تأتي في سياق التغطية على فشل العدوان في تركيع الشعب اليمني ويهدف إلى تهيئة الرأي العام لديهم لتقبل أي تفاهمات قد تفضي إلى وقف "العدوان" دون أن يحقق أهدافه ، حسب قوله.

Total time: 0.0627