أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

المشهد اليمني يدخل مرحلة نهاية المعارك الكبيرة

- البيان الاماراتية

أعلن الناطق باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن العميد ركن أحمد عسيري أن المشهد الميداني دخل مرحلة نهاية المعارك الكبيرة، في إشارة إلى التقدم الكاسح الذي حققته قوات الشرعية وتصدع كافة دفاعات الانقلابيين.

وقال عسيري لوكالة الصحافة الفرنسية إن المراحل المقبلة ستشمل العمل على إعادة الاستقرار وإعادة إعمار البلاد، مؤكداً أن التحالف لن يتخلى عن اليمن، ولن يكرر تجربة الولايات المتحدة في العراق وأفغانستان ولا تجربة القوات الغربية في ليبيا، مشدداً على تقديم الدعم للحكومة الشرعية والوقوف إلى جانبها مرحلة بمرحلة حتى تصبح قادرة على إقرار السلام والأمن واستقرار الشعب.

واتهم الناطق باسم قوات التحالف الميليشيات الانقلابية بالاحتشاد في الأماكن العامة للمدنيين لتجعل منهم دروعاً بشرية، مؤكداً أن الحادثة التي زعم الحوثيون استهدافها للمدنيين في محافظة حجة إنما استهدفت مقراً لميليشياتهم.

وأشار عسيري إلى أن المعارك توقفت تقريباً على طول الحدود السعودية اليمنية بعد جهود الوساطة التي قامت بها قبائل يمنية الأسبوع الماضي.

وشنت مقاتلات التحالف أمس عدة غارات على مواقع وتجمعات الانقلابيين في جبل الملكة بمديرية بني حشيش بضواحي صنعاء الشرقية كما استهدفت قاعدة الصمع العسكرية في مديرية أرحب شمال صنعاء وهي آخر خطوط الحماية العسكرية للعاصمة.

في تعز، شنت مقاتلات التحالف عدة غارات على مواقع الميليشيات، فيما أسفر القصف العشوائي للمتمردين على أحياء تعز السكنية عن سقوط ستة قتلى و 16 جريحاً من المدنيين.

Total time: 0.041