أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الإتصالات توقف آلاف من المشتركين بخدمة الإنترنت بالعاصمة صنعاء

- محمد داوود
أقدمت وزارة الإتصالات اليمنية على إيقاف آلاف المشتركين في الإنترنت في العاصمة صنعاء لإرغامهم على دفع اشتراكات الإتصالات التلفونية للهاتف الثابت. وأكدت مصادر في الوزارة في تصريحات صحفية أن الوزارة أوقفت حتى يوم الثلاثاء خمسة آلاف خط إنترنت في العاصمة لوحدها بعد توقف مشتركي هذه الخطوط عن دفع الإشتراكات الشهرية للهاتف الأرضي الثابت.
 
وقال المصدر إن الوزارة أوقفت اشتراكات الإنترنت على المشتركين لدفعهم على تسديد هذه الإشتراكات نظرا للعجز المالي الذي تعانيه الوزارة. وأضاف المصدر: لدينا خمس جهات تابعة للوزارة نقوم بدفع مراتباتها وهناك عجز متزايد لدينا اضطرنا لفرض هذا الإجراء بهدف توفير مرتبات موظفينا.
 
وأكد المصدر أن هذا الإجراء مؤقت حيث يتم إعادة خط الإنترنت بمجرد تسديد فاتورة الهاتف الثابت. وتسيطر جماعة الحوثي  وحليفهم صالح على العاصمة اليمنية وعدد من المحافظة منذ سبتمبر من العام 2014. 
 
ويشهد الوضع الإقتصادي اليمني تدهورا غير مسبوق إذ انهار سعر الريال اليمني أمام الدولار إلى أدنى مستوياته على الأطلاق. وخفض البنك المركزي اليمني سعر الريال أمام الدولار من 2015 ريال إلى 251 وهو التخفيض الأسوأ في تاريخ الريال اليمني.
المصدر : متابعات

Total time: 0.0475