أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

“الدويلة”: لهذا السبب فإنّ مؤتمر المصالحة اليمنية المنعقد في الكويت مهدد بالفشل

- متابعات
قال السياسي الكويتي البارز،ناصر الدويلة، إن مؤتمر المصالحة اليمنية المنعقد في الكويت مهدد بالفشل بسبب عزل بحاح وتعيين الأحمر و هذا أربك علي عبدالله صالح و الحوثي و إيران و الداعمين لهم.

وأضاف“الدويلة”في سلسلة تغريدات له علي موقع التواصل الاجتماعي“تويتر”:“موقف بحاح مختلف جدا عن موقف رئيس الحكومه الليبية الذي دخلت عليه حكومة الوفاق طرابلس ولم يشهر في وجهها السلاح و علق عمل حكومته حقنا للدماء”.

وقال:“كان موقف الحكومه الليبية المنبثقة عن المؤتمر العام موقفا شجاعا و وطنيا حين استجابت للمطالبه الشعبيه لحقن الدماء و تسليم السلطة”.

وتابع:“اليوم استلمت حكومة الوفاق العاصمة طرابلس دون إراقة دماء الليبيين و باشرت الحكومة أعمالها بتأمين حاجات الشعب و ستنجح إن شاء الله”.

وأكد:“إن جميع الأمة تناشد رئيس المؤتمر الوطني الليبى نوري أبو سهمين ومفتي عام ليبياالسابق صادق الغرياني حقن دماء الشعب و تقصير معاناته و الإندماج بالمصالحة الوطنية بكل تضحياتها”.

واستكمل:“ليبيا الثورة و الرجولة والتاريخ لن يستطيع احد ان يخطف ثورتها لكن لابد من التعايش مع الواقع فعملية فجر ليبيا حققت اهدافها واليوم مرحله جديدة”.

وعن الشأن اليمني قال“الدويلة”:”اليوم الشعب اليمني أيضا على مفترق طرق فاليمن السعيد هي المخزون الديموجرافي للخليج و ثرواتها كبيرة وقوتها قوة للأمه و شعبها موعود بالرفاه”.

وأضاف :”يجب أن يحافظ الشعب اليمني على ثورته عبر التفاهم و الحوار و التضحيه فالأصل أن يسود الوئام الوطني لا الحرب الاهلية ولذلك لابد من الوحدة والعزم”.

واختتم“الدويلة”تغريداته قائلا :”ظاهرة الحوثي وعلي صالح الذي كان يحرك القاعدة والحوثيين ليبقى في منصبه ينهب ثروات البلاد و يسحق العباد يجب أن تنتهي للابد عبر الوعي والتضحية”.

Total time: 0.0846