أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

يحيى صالح يدخل خط المواجهة بين الرئيس هادي وبحاح

- عبد الكريم الحزمي
دخل العميد يحيى محمد عبدالله صالح رئيس أركان الأمن المركزي السابق، وابن شقيق الرئيس السابق علي عبدالله صالح، خطة المواجهة بين بحاح والرئيس هادي عقب تصاعد الاحدث بعد اصدار الأخير قرارات بإقالة بحاح من منصبه كرئيس للحكومة ونائبا له.
 
وكان هادي قد اصدر قرارات بتعيين الفريق علي محسن الاحمر نائباً لرئيس الجمهورية، والدكتور احمد عبيد بن دغر رئيساً للحكومة، وهو ما دفع بحاح إلى رفض قرار إقالته، واعتبره خروجه على المبادرة الخليجية وقرار مجلس الامن رقم 2216.
 
 
وقال يحيى صالح أن تعيين الأحمر وبن دغر وعزل بحاح مشهد سخيف في مسرحية بطلها هادي الفاقد للشرعية.
 
واستغرب العميد من رفض بحاح لإقالته، مضيفاً في برنامج المشهد اليمني على قناة «الثبات» اللبنانية، « على أيش يتقاتلوا ويختلفوا على منصب رئيس حكومة في غرفة بفندق في الرياض.
 
وأكد صالح أن أعضاء حكومة هادي كل وزراءها لا يستحون حيث يتم تغييرهم وزير للزراعة ووزير للكهرباء، عبر نقلهم من غرفة إلى غرفة أخرى في نفس الفندق.
 
وأشار يحيى صالح إلى استغرابهم من مشاركة الإمارات في التحالف الذي تقوده السعودية على اليمن، والذي لم تتضح أسباب مشاركتها .
 
وشدد العميد الذي يقيم في لبنان أن الاتفاقيات التي تبرمها حكومة هادي ويتم بموجبها تأجير جزر وبيع أراضي يمنية لدول خارجية، غير قانونية ولا يمكن قبولها . 

Total time: 0.0478