أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

شاهد ماذا قال رئيس النواب المصري للملك سلمان عن اليمن تحت قبة البرلمان

- وكالات
قال علي عبدالعال رئيس مجلس النواب المصري للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز ان التاريخ لن ينسى "قيادتكم الجسورة لعاصفة الحزم لإنهاء أزمة اليمن الشقيق " .
 
واضاف عبدالعال ان المملكة سخرت كل ما حباها الله من نعم وهبات لخدمة قضايا عالمها العربي والإسلامي , ومنها الاستضافة للفصائل السورية المعارضة ثم إعلان تدشين تحالف إسلامي لمكافحة الإرهاب.
 
 جاء ذلك خلال كلمة ترحيبية بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، عند تحت قبة البرلمان المصري، في زيارة تاريخية هي الأولى من نوعها.
 
وشهدت كلمة عبدالعال تصفيقا حارا فور ذكر اسم خادم الحرمين الشريفين من كافة أعضاء نواب المجلس والحاضرين .
 
 وبدأ الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس بالترحيب بالملك السعودي، وقال له «خلال عام واحد من توليكم الحكم، حققتم الكثير من الإنجازات وواصلتم مسيرة الحب والوفاء لمصر التى بدأها الملك عبد العزيز آل سعود».
 
وأضاف في حديثه لسلمان «وقفتم بجانب مصر ضد حفنة ممن أرادو خطفها»، مشيرا إلى نجاح السعودية ومصر ودول الخليج في صد خطر داهم ومؤامرة حيكت للنيل من نسيج دول الخليج.
 
وأشار إلى أن السعودية سخرت كل إمكانياتها فى التصدى للمخاطر التى واجهت الدول العربية، واستخدمت إمكانياتها الدبلوماسية والاقتصادية ضد عزل مصر، وأنها عملت على الاعتراف بحق مصر الشرعى ضد كل كاذب ومضلل.
 
وأضاف، «كانت مصر حاضرة معكم وهى تخوض معاركها ضد الإرهاب، الذى يعيث في الأرض فسادا، وأن مصر قوة للعرب وان العرب قوة لمصر».
 
وشدد على أن تعاون مصر والسعودية هو السبيل الأوحد لإجهاض أى مخططات ضد الأمة، والتعجيل بنهاية الإرهاب، قائلا «لنكن يداً واحدة في مواجهة المخططات، ولتكن يد الله فوق أيدينا».

Total time: 0.0456