أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

تحذير: 5 أطعمة لا يجب تناولها في العشاء

يتناول الكثيرون في بعض الأحيان طعامهم في وقت متأخر أو حتّى الاستيقاظ في منتصف الليل لتناول وجبة خفيفة، وتكون هذه الوجبات وراء البدانة واكتساب الوزن.

ويوجد بعض الأطعمة التي يجب أن يحذر الإنسان من تناولها على العشاء، وهي كالآتي:

1- يعد تناول الوجبات الدسمة كالبيتزا فكرة غير صائبة، فصلصة الطماطم تحتوي على مستويات عالية من الحموضة، ومكوناتها قد تجعلكم تشعرون بالحرقة طوال الليل. فهذه الأطعمة ترهق المعدة أثناء عملية الهضم، ولذلك تجنبوا تناول الوجبات السريعة أو المكسّرات أو الأيس كريم أو الجبن كامل الدسم قبل الخلود إلى النوم.

2- الامتناع عن تناول الحلويات قبل النوم، فـ7 من بين 10 أشخاص يتناولون الطعام الجاهز والحلويات يكونون أكثر عرضة للكوابيس.

3- الفراولة والتوت يسببان مشكلة في جيوب الأمعاء الغليظة التي يمكن أن تلتهب. ورغم فوائد هذه الفواكه، يجب تناولها بانتظام ويفضّل ألا يتم ذلك قبل النوم.

4- لا توجد مشاكل بتناول الأطعمة الحارة خلال النهار، ولكن عندما تشعرون بالجوع ليلاً وترغبون في تناول الطعام، ابتعدوا تماماً عن إضافة أي من أنواع الفلفل الحار، فذلك يزعج المعدة قبل النوم ويتسبب لك بحرقة طوال الليل.

5-  تحتوي المكرونة على نسبة عالية من السعرات الحرارية، كما أنّ الصلصة سواء الحمراء أو البيضاء قد تسبّب الحموضة واضطرابات الجهاز الهضمي عند تناولها في المساء.

Total time: 0.0415