أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

شبوة: تزامناً مع التصعيد الثوري مسيرة حاشدة تجوب شوارع عتق

- إبراهيم حيدرة

شهدت مدينة عتق محافظة شبوة عصر اليوم الثلاثاء مسيرة حاشدة دعاء إليها ائتلاف الثورة الشعبية السلمية بالمحافظة  تنفيذاً لبرنامج التصعيد الثوري ومطالبة المجلس الوطني لقوى الثورة سرعة الحسم.

وانطلقت المسيرة  عقب صلاة العصر من ساحة التغيير وجابت عددا من شوارع وحارات  المدينة وردد المتظاهرين شعارات ثورية مطالبة بسرعة الحسم ورحيل بقايا النظام ورفضًا للعقوبات الجماعية التي ترتكبها أسرة نظام صالح وتؤكد الاستمرار في الثورة حتى تحقق كافة أهدافها.

كما أدان بيان المسيرة الذي تلاه الأخ أحمد علي زبين القصف الذي تعرضت له محافظة أبين والذي استهدف مستشفى الرازي ووصفه بأنه "جريمة بكل المقاييس".

وقال البيان أن أبناء أبين الأحرار ليسوا كما تصفهم بقايا النظام بالإرهابيين وقد أصبح جلياً من هي تلك العناصر المسلحة  ولمن تعمل..وأضاف إننا في شبوة ندين هذه المجزرة  البشعة ونطالب بسرعة الوقوف الحاسم والجازم والحسم الثوري لإيقاف هذا العبث بدماء الأبرياء في أبين وكل المدن اليمنية.

واستنكر البيان ما وصفها "المواقف الشائنة لبعض الدول" التي ساعدت نظام صالح وقال إننا ندين الموقف الروسي وإمداده لبقايا النظام بأسلحة جاءت لتقتل أبناء اليمن وبهذا فإن روسيا ستكون ضالعة في القثل ولن تفلت من غضب التأريخ ولعنة اليمنيين حسب ما جاء في البيان.

Total time: 0.0525