أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

مجمع 48 الطبي ينظم فعالية اليوم العلمي السابع بصنعاء

- عبدالحكيم ناصر علي الجنيد

نظم مجمع 48 الطبي النموذجي فعالية اليوم العلمي السابع لمناقشة الأنشطة العلمية للكادر الطبي في المجمع.

وفي الإفتتاح أشاد محافظ صنعاء رئيس المجلس الصحي لمستشفيات المحافظة حنين محمد قطينة بدور مجمع 48 في تطوير وبناء المجمع وتقديم خدمات طبية أفضل للمرضى .

وأكد دعم قيادة المحافظة للمجمع بما يسهم في عملية التطوير المستمر للخدمات الطبية التي يقدمها لنزلائه .. داعيا كافة المستشفيات إلى الإستفادة من خبرات مجمع 48 الطبي النموذجي.

فيما أكد أركان حرب قوات الإحتياط العميد يحيى المتوكل أهمية دور مجمع 48 في تطوير قدرات الكوادر الطبية في مختلف التخصصات .. مثمنا جهود إدارة المجمع والكادر الطبي في تقديم الخدمات الطبية للمرضى.

وأشار إلى ما يقدمه المجمع من دراسات وبحوث في مختلف التخصصات الطبية والأكاديمية التي تسهم في تحسين الرعاية الصحية ومطابقتها للمعايير الدولية الحديثة.

من جانبه لفت مدير عام مجمع 48 الدكتور ياسر عبد المغني إلى أهمية تنظيم اليوم العلمي السابع والإصرار على مواصلة البحث العلمي وخاصة في ظل الظروف التي يمر بها البلد واستهداف العدوان للمنشآت الحكومية بالأسلحة المحرمة دوليا.

وأشار إلى أنه سيتم خلال اليوم العلمي السابع تقييم نتائج المرحلة الاولى من تطبيق معايير الجودة الصحية الشاملة والنظام الطبي عن بعد بين مختلف مستشفيات الجمهورية وكذا استعراض نتائج ورشة العمل الخاصة بالتحضير والتجهيز لافتتاح جامعة 48 النموذجية للعلوم الطبية والتطبيقية.

فيما أوضح مدير عام مجمع 48 الطبي النموذجي الدكتور ياسر عبد المغني أن المركز تم تزويده بأحدث الوسائل التدريبية .

في حين أشاد مستشار مكتب رئاسة الجمهورية يحيي المهدي بأداء المجمع كصرح طبي يؤدي رسالة إنسانية .. مثمنا دور الكادر الطبي في عمليات الإسعاف ومعالجة الجرحى خلال العدوان والذي لا يقل عن المرابطين في ميادين الصمود.

فيما أكد رئيس هيئة مستشفى الجمهوري بحجة الدكتور محمد الصوملي ورئيس هيئة مستشفى الجمهوري بذمار الدكتور جمال الشامي، أهمية تطبيق نظام معايير الجودة لتطوير القطاع الصحي.

وقدمت في الفعالية أوراق علمية استعرضت ما حققه المجمع من نجاحات في مجال العمليات والإجراءات الطبية النادرة في مختلف الأقسام خلال الفترة الماضية.

حضر الإفتتاح مدير عام مكتب الصحة بمحافظة صنعاء الدكتور خالد المنتصر ومدراء مستشفيات محافظة صنعاء وعدد من الأطباء الاستشاريين والأكاديميين.

إلى ذلك افتتح محافظ صنعاء حنين قطينة ومعه أركان حرب قوات الاحتياط العميد يحيي المتوكل، المركز الوطني اليمني لتدريب دعم الحياة في مجمع 48 الطبي الخاص بتدريب الكادر الطبي على الإسعافات الانعاشية الرئوية.

وأشاد قطينة والمتوكل بما يشهده المجمع من تطور في مختلف التخصصات الطبية .

Total time: 0.0906