أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

"المركزي اليمني" يعد خطة طوارئ تحسباً لاندلاع حرب

- يو بي آي

كشفت وثيقة سرية أن البنك المركزي اليمني وضع خطة طوارئ تحسّباً لانفجار الأوضاع الأمنية والعسكرية والسياسية في البلاد، وقال موقع “نيوز يمن” الإلكتروني المستقل إن الوثيقة التي وصفها بأنها “محدودة التداول” صادرة عن وكيل محافظ البنك المركزي اليمني لقطاع الرقابة على البنوك محمد سعد الروضي، وتؤكد أن البنك المركزي اليمني وضع خطة طوارئ سمّاها “خطة استمرارية العمل” تحسّباً لانفجار الأوضاع الأمنية والعسكرية والسياسية في البلاد .

وتوقّعت الوثيقة تعرّض الموقع الرئيس للبنك في صنعاء للخطر، وأشارت إلى أن “البنك اختار موقعاً بديلاً لتشغيل العمليات عند الطوارئ، بعيداً بشكل كافٍ عن الموقع الرئيسي للعمليات، حيث يقلّل هذا من حدة المخاطر التي قد يتأثّر بها الموقعان نتيجة تعرّضهما للحادث نفسه” .

وأكّدت أنه “يجب على البنك المركزي التأكّد من كفاية المعلومات الخاصة بالموقع البديل والمعدّات والنظم الضرورية لاستعادة تشغيل العمليات المهمة والحفاظ عليها لفترة زمنية كافية، في حالة تعرّض الموقع الرئيسي للضرر بشكل كبير” .

ويشهد اليمن احتجاجات شعبية منذ مطلع العام الجاري، تطالب بتنحي الرئيس علي عبدالله صالح، وتطور الموقف إلى التلويح بالقيام بعمل عسكري من قبل القوات المنشقة عن صالح بقيادة أخيه غير الشقيق اللواء علي محسن الأحمر، الذي يقود الفرقة الأولى مدرع

Total time: 0.0536