أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

منشق عن حزب الله يكشف تفاصيل خطيرة عن اغتيال “بدرالدين” ورد فعل نصرالله

- متابعة
كشف منشق عن حزب الله، تفاصيل جديدة وخطيرة حول عملية اغتيال مصطفى بدر الدين، القياديبحزب الله، الذي قتل في سوريا وأحد المتورطين في عملية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري.
 
وقال منشق، حفاظاً على مصادرنا لم ننشر ما كل نعرف عن مقتل مصطفى بدر الدين تكلمنا في الخاص مع أصدقاء و إعلاميين و شرحنا ما جرى قبل أن يعترف حزب الله، وقلنا إن خان طومان صارت خان لطمان”.
 
وأضاف منشق في عدة تغريدات عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “مصطفى بدر الدين كان أول الهاربين من المعركة وترك جنوده وهرب، وبدأت العملية بتعرض مركز بعيد لحزب الله عن معركة خان طومان لقصف و تم ارسال رسالة مشفرة إلى القيادة بالضاحية، تفيد بتعرضهم لقصف مجهول وسقط جرحى وقتلى”.
 
وتابع منشق كشف التفاصيل: “بعدها بساعة وصلت رسالة مشفرة لقيادة حزب الله بلبنان، تؤكد أنه اثناء نقل الجرحى تعرضنا لعدة كمائن  وسقط قتلى و احترقت السيارات، مشيرا إلى أنه لم يكن احد يعرف أن ذو الفقار هو مصطفى بدر الدين، لأنه يستخدم عدة أسماء وعمل عمليات تجميل ليخفي شكله الحقيقي وللتمويه”.
 
وأكد أن قيادة حزب الله  بلبنان بدأت في إرسال رسائل مشفرة لتعرف من جرح ومن مات وسألت عن ذو الفقار وبعدها أعلن الحزب استنفار بلبنان وتأهب
 
وأوضح “منشق” أن كثير من القادة وعناصر  بحزب الله يستخدمون أسماء وهمية واسم ذو الفقار يستخدمه الكثير من مقاتلي وقادة بالحزب.
 
وقال عقب عملية الاغتيال حدثت حالة تخبط بين قيادات الحزب بسوريا وبدا كلام عن مقتل ذو الفقار وقادة لحزب الله في سوريا  وعن وجود خيانة وشتم وتشكيك وفوضى”.
 
وأكد منشق أن قيادة حزب الله بلبنان اخترعوا كذبة أن إسرائيل من قتل مصطفى بدر الدين ونشروا الاسم الحقيقي لـ”ذو الفقار”  وأعلن الحزب حالة الاستنفار وشن عمليات اعتقالات عشوائية لعدة أشخاص بحزب الله وبينهم طبيب خاص لـ”مصطفى بدر الدين” بلبنان واعتقلوا عدة عناصر للحزب في سوريا.
 
وفجر منشق مفاجأة، حيث أكد أنه لم يتم نقل جثة مصطفى بدر الدين من سوريا وأن تابوت تشييع مصطفى بدر الدين كان فارغ في لبنان ، مشيرا إلى أن تاريخ حزب الله لم يدفن قتيل للحزب بسرعة
لكنه اعلن مقتل مصطفى بدر الدين ودفنه بسرعة بعد ساعات من نشر اسمه!”.
 
وكان منشق، كشف في وقت سابق، عن مخطط يجهز له حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، لإتهام المملكة العربية السعودية باغتيال أحد قادتها في سوريا ويدعى مصطفى بدر الدين.
 
وقال منشق في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي توتير: “هام.. حزب الله يخطط لاتهام السعودية باغتيال مصطفى بدر الدين سينشر أخبار عن وجود خبراء عسكريين سعوديين في سوريا”.
 
وأضاف “منشق”  إن حزب الله يسعى لتأليف سيناريو ليخرج بأقل الأضرار على سمعته، وكل سيناريو أحلاه بطعم العلقم، إذا اتهم إسرائيل فسيطالبه اتباعه بالرد ،وإن قال الثوار فسيعتبر خرق نوعي بصفوفهم.
 
وتابع: لو اتهم “حسن نصرالله” المخابرات السعودية لن يستطيع الرد، وإن رد سيندم لأن السعودية ستفتح أبواب جهنم على حزب الله”.
 
وكان حزب الله في لبنان، نشره مليشياته الأمنية في كل مكان، عقب إعلان مقتل القيادي البارز في الحزب (مصطفى بدر الدين)  في سوريا الذي كان يقاتل إلى جانب نظام بشار الأسد والميليشيات الإيرانية.
 
وقتل “بدرالدين” في معارك في خان طومان بسوريا وليس بغارة إسرائيلية كما يزعم نصرالله ليخفي عن بيئته الحاضنة خيبته وفشله في سوريا.
 
وكان حساب منشق عن حزب الله أول من نشر خبر مقتل بدرالدين حيث قال في تغريدة: “ستسمعون الليلة مايثلج صدوركم بإذن الله من قتلى الحرس الثوري وحزب الزبالة في خان طومان اصبحت خان طومان اسمها خان لطمان بسبب كثرة خسائر إيران”.
 
ويعد مصطفى بدر الدين أحد المتهمين باغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري، ومطلوب لأكثر من جهة دولية. فهو المحكوم بالإعدام في الكويت، تمكّن من الفرار منها إثر غزو صدام حسين للكويت العام 1990، حيث تولّى “الحرس الثوري” الإيراني لاحقاً حمايته وإعادته إلى لبنان ليستأنف نشاطه الأمني، إلى أن قضى في دمشق، حيث يقود عمليات “حزب الله” في سوريا.

Total time: 0.0412