أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

القوات الأمريكية تكشف عن عمليات برية جديدة لها في اليمن

- وكالات

كشفت قيادة القوات المركزية الأمريكية، الجمعة، عن تنفيذ جنود تابعين لها عملية عسكرية ضد عناصر تنظيم "القاعدة في شبه الجزيرة العربية" باليمن، في مايو/أيار الماضي، مشيرةً إلى أنها أسفرت عن مقتل 4 من عناصر التنظيم.

وقالت قيادة القوات المركزية، في بيان لها أصدرته، الجمعة، إن الجنود الأمريكان نفّذوا الهجوم ضد عناصر القاعدة في محافظة شبوة شرقي اليمن في 19 مايو/أيار الماضي، مبيّنة أن العملية هي التاسعة من نوعها ضد التنظيم في اليمن خلال العام الجاري 2016.

ولم يشر البيان إلى طبيعة العملية العسكرية هل كانت جوية أو برية؟ أو حجم القوة التي نفذتها وتعدادها.

وتطرقت القيادة إلى مقتل 56 عنصراً من التنظيم في عملية للقوات الأمريكية نفذتها في 22 مارس/آذار الماضي، استهدفت معسكراً له في اليمن، فضلاً عن مقتل 10 آخرين في سلسلة هجمات خلال الفترة من 23 – 28 أبريل/نيسان الماضي.

وشدّدت على أن وجود تنظيم "القاعدة" في اليمن يؤثر في حالة الاستقرار في البلاد، مؤكدةً في الوقت ذاته أن الولايات المتحدة الأمريكية "ستواصل استهدافه في المرحلة المقبلة".

وعادة ما تشن طائرات بدون طيار أمريكية بين الحين والآخر قصفاً على مواقع وتحركات تنظيم أنصار الشريعة باليمن (القاعدة)، ضمن التعاون بين الحكومة اليمنية والولايات المتحدة الأمريكية، في إطار ما يسمى الحرب على الإرهاب. 

Total time: 0.0733