أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

«مجنون» يساعد في تهريب اثنين من المحتجزين لدى الحوثيين في مدينة ذمار

- صنعاء
نقل موقع يمني عن مصادر مؤكدة، بأن مختلاً عقلياً في المصحة النفسية في مدينة ذمار ساعد على تهريب اثنين من المختطفين لدى مليشيات الحوثيين هناك.
 
وقال المصدر بحسب ما نقله موقع «المصدر أونلاين» إن اثنين ممن اختطفتهم مليشيات الحوثي - أحدهما من الحدا، والآخر من عتمة - وتحتجزهما مع العشرات من المختطفين في مبنى المصحة النفسية في مدينة ذمار، تمكنا من الفرار من مكان الإحتجاز بمساعدة أحد المختلين عقلياً مساء أمس الأحد عند وقت الإفطار.
 
وبحسب المصدر فإن “مجنوناً” يقيم في المصحة تعاطف مع المختطفين ووقف بجانب سور المصحة وصعد على حجار تم تجميعها بجوار السور وصعد عليها وسمح للمحتجزين بالصعود على كتفيه واحد تلو الآخر، ومن ثم تمكنا من القفز من على سور المصحة، وفرا في لحظة انشغال القائمين على السجن بالإفطار.
 
وقال المصدر إن جماعة الحوثي أرسلت اليوم الإثنين حملة أمنية إلى مديرية الحدا لملاحقة أحد الفارين من السجن إلا أنها لم تعثر عليه.
 
وأشار المصدر إلى أن القائمين على المصحة النفسية التي تحولت إلى سجن اعتدوا على بقية المحتجزين بالضرب وشددوا عليهم الخناق ويتهمونهم بمساعدة رفاقهم على الفرار.
 
وحسب مصادر مطلعة فإن العملية التي قام بها المجنون تمت بتعاون أحد الأفراد القائمين على حراسة مكان الإحتجاز “المصحة” مقابل مبلغ مالي حصل عليه لقاء تسهيل عملية الفرار التي تمت عن طريق “مجنون”.

Total time: 0.0446