أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

وزير العمل السعودي يصدم رجال اعمال كبار بهذا الرد الصارم بشأن توطين محلات الجوالات

- الرياض
رفض وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج الحقباني طلبات تقدم بها رجال أعمال سعوديون لتخفيف قيود مفتشي الوزارة على قطاع توطين الاتصالات، واستمرار التفتيش على جميع فئات وأحجام المنشآت الكبيرة والمتوسطة والصغيرة.
كشفت مصادر مطلعة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لـ"الوطن"، أن وزيرها الدكتور مفرج الحقباني، رفض عدة طلبات تقدم بها رجال أعمال سعوديون يطالبونه فيها بتخفيف قيود مفتشي الوزارة على قطاع توطين الاتصالات.
 
توطين الاتصالات
بينت المصادر أنه منذ أن بدأت لجان التفتيش الميدانية التابعة لعدة وزارات "العمل والتنمية الاجتماعية، الشؤون البلدية والقروية، التجارة والاستثمار، والداخلية"، أن زيارات رجال الأعمال تواصلت خلال الفترة الماضية على مكتب الوزير الحقباني، لثنيه عن توطين القطاع بشكل كامل، إلا أن المصادر أكدت أن الوزير رفض "مجرد النقاش معهم"، للنكسات التجارية التي صاحبت قطاعاتهم في المجال ذاته.
 
تطبيق شامل
أوضح المتخصص في قطاع إدارة الأعمال أمجد الوهيبي أن ما يعطي جولات تفتيش توطين قطاع الاتصالات أهمية على واقع هذا السوق، هو أن التطبيق يشمل جميع فئات وأحجام المنشآت سواء كانت عملاقة أو كبيرة أو متوسطة أو صغيرة.
وأضاف الوهيبي أن مدة ثلاثة أشهر غير كافية عملياً من الإحلال الكامل في تطبيق التوطين بنسبة 100%، لأن ذلك يمكن أن يصيب هذا القطاع بـ"الارتباك الكبير".
 
استمرار الجولات
أشارت المعلومات الواردة ببوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على استمرار الجولات التفتيشية المكلفة بمتابعة قرار توطين قطاع الاتصالات حتى يتم توطينه بشكل كامل في الأول من ذي الحجة المقبل.
وعلى الرغم من أن الوزارة حددت وسيلتين للإبلاغ عن مخالفات قرار توطين قطاع الاتصالات، وهما موقع "معاً للرصد" الإلكتروني، أو الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد 19911. 

Total time: 0.0613