أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

رسمياً.. "ترامب" مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية

- متابعة
رشح الحزب الجمهوري مساء الثلاثاء الملياردير الأمريكي دونالد ترمب، ليصبح بشكل رسمي، ممثلهم في الانتخابات الرئاسية القادمة المزمع إجراؤها نهاية العام الجاري.
 
وكشف رئيس مجلس النواب الأمريكي بول رايان في اليوم الثاني من المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، والذي كان متلفزا، أن ترمب تمكن من الحصول على 1725 صوتاً وهو رقم أعلى بـ 488 صوتا من العدد المطلوب للفوز بالترشيح.
 
ويحتاج ترمب للفوز بترشيح الحزب له إلى موافقة 1237 من مندوبي الحزب، ليصبح قادراً على مجابهة مرشح الحزب الجمهوري القادم الانتخابات الرئاسية التي ستجري في نوفمبر/ تشرين الثاني 2016.
 
وتعالت أصوات الاحتجاجات من مختلف أنحاء القاعة التي ضمت المؤتمر الجمهوري، بعد أن قال مندوبو بعض الولايات أنهم "أجبروا على منح أصواتهم لترمب، على عكس رغبتهم، بدعوى انسحاب مرشحيهم المبكر"، بحسب وسائل إعلام أمريكية.
 
ويفترض بالحزب الديمقراطي أن يقدم مرشحه للانتخابات ذاتها في المؤتمر الوطني للحزب والذي سيقام في مدينة فيلادلفيا من ولاية بنسلفانيا للفترة من 25-28 يوليو/ تموز من العام الحالي، حيث من المرجح أن تكون وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون خاصة وأنه لم يعد هناك مرشح آخر من داخل الحزب لينافسها.

Total time: 0.0473