أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

لحوم العلماء مسمومة: بيان جمعية علماء اليمن وموقف المعارضة وما هي فتواهم؟!

- خالد الحزمي
أثار بيان جمعية علماء اليمن ببغي من يخرج على الحاكم ردود فعل محلية كبيرة وخاصة من أحزاب المعارضة وعلى رأسهم حزب الإصلاح " الحزب السياسي الإسلامي".

حيث في معرض ردهم على بيان جمعية علماء اليمن وصفوه بأنه بيان يتيح للرئيس صالح فتوى بإراقة الدماء وهدر دماء شباب التغيير، لذا فقد رفضوه جملة وتفصيلا برغم الأحاديث والأيات القرآنية التي استدل بها العلماء من أجل إصدار فتواهم.

أيضا لا أنسى ان أُذكر القارئ أن فتوى جمعية علماء اليمن هي نفس فتوى علماء السنة على مدار التأريخ ولم يسبق أن أفتى اي عالم بالخروج على الحاكم حتى الإمام أحمد بن حنبل وقد لاقى من التعذيب والتنكيل من قبل الوالي ما لم يلقاه غيره وصبر على ذلك ولم يفتى بجواز الخروج على الحاكم.

 علماء الإصلاح أفتوا ببطلان فتوى علماء اليمن ونسخوا بيانهم بأحاديث رد الظلم وغيرها من الأحاديث التي تنسخ الآيات والأحاديث التي استدل بها أعضاء جمعية علماء اليمن في إصدار بيانهم.


كشخص جالست الإصلاحيين بمجرد ان أتكلم على احد مشائخهم أمثال المهندس / عبد الله صعتر يردون عليك بأن لحوم العلماء مسمومة، أما هجومهم اللاذع على جمعية علماء اليمن ووصفهم بأنهم باعوا ذممهم للدولة .. او أنهم علماء سلطة او انهم جهلة فلا تُعد لحومهم مسمومة عندهم.

نسوا أو تناسوا أن العالم إن أصاب فله أجر وإن أخطأ فله أجرين ... وهذا ايضا عند مذهب الزيدية.

في بداية المظاهرات صدرت فتاوى من عدة علماء من علماء السنة ولكن كبرهم وعنادهم أعماهم وأضل بصيرتهم في قبول الحق والاستمرار في غيهم وتكبرهم وقالوا بأن الدستور يكفل لهم حق التظاهر السلمي، وترتب على تظاهراتهم السلمية سقوط الدماء ومفاسد أعظم من الفساد الحاصل.

اليكم بعض كلمات التي سمعتها بالساحة وايضا بعضها على المنصة والتي قد تخرج صاحبها عن الملة وهو لا يشعر حيث يقول عليه الصلاة والسلام " رُب كلمةٍ لا يلقي لها صاحبها بالاً تهوي به في النار سبعين خريفاً".

  • قولهم: الحكومة تريد والمعارضة تريد ... والشعب يفعل ما يريد
  • قولهم: لا إرادة فوق إرادة الشعب.
  • شعرهم الذي لا يدأبون أن يذكروه في كل وقت " إذا الشعب يوماً أراد الحياة *** فلا بد أن يستجيب القدر.

فلا شك ان أغلب هذه العبارات كفرية حينما يجعلون إرادة الشعب فوق إرادة الله .. قد تخرج صاحبها من الملة وهو لا يعلم.

أنا لست مع النظام وأعلم ان التهم والتعليقات الجارحة ستنهال علي .. لكن مهما يكن فالحق يُقال، وهذا دائما يحدث حينما لا يكون هناك رادع او وازع ديني أو حدود نقف عندها، بل لقد هدموا جميع الحدود الإسلامية وتخطوها بحجة الاختلاف في الرأي.
تعليقات الزوار
1)
احمد -   بتاريخ: 03-10-2011    
اصبت في قول الحقيقه وماعلقت في جريده ابداكثر بعجابي بقولك هذاواتمنالوتسير عليهاوتكونوادعات للم الشمل فااليهوديجتمعون على حربناونحن نتقاتل فيمابعضناواما الاخوان المفلسون لايعجبهم الااتباع اهوائهم ولوتولواامورالدوله لرايتهم في كل منبريحدثون بطاعت ولي امرهم الذي هو منهم فقط
2)
ابن اليمن -   بتاريخ: 03-10-2011    
هذا أذا كان هؤلا علماء فعلا، فلا اعتقد ان عالما بشرع الله يجيز للحاكم ما أجازوه.
3)
شكرى عبد الرحمن المسراخى -   بتاريخ: 03-10-2011    
بارك الله فيك لقد اثلجة صدرى ومن المضحك المبكى انينجر مثل الزندانى وغيره من علاما اليمن الاجلاء الى مثل هذه الفتاوة التى تهلك النسل والحرث وهم يحللون لأنفسهم مايشا ويحرمها على غيرهم وفى إعتقادى ان سبب تخلف اليمن وفقرها هم مجموعة افراد فقط (على صالح وعلى محسن وال الاحمر ولن تعود اليمن الى مكانتها التاريخيه الا بزوالهم جميعنا)
4)
الحق -   بتاريخ: 04-10-2011    
هولاء ليسو علما لانه لايصح ان نقول لكل من صعد منبر ليخطب في الناس ويعظ الناس انه عالم اما الفتوى فلا يجوز لهم اصدار فتوى لعدم وجود اجازه شرعيه لهم باصدار فتوى من مراكز هيئة علما المسلمين العالميه اما عن مفتي اليمن فهو القاظي العلامه ( محمدبن اسماعيل الموؤيد) والذي اوصى بعده بحق الفتوى للقاظي العلامه (الوقشي) فلماذا لم يستفتو في ذالك
5)
مواطن ريفي -   بتاريخ: 04-10-2011    
اشكرك شجاع وصادق وامين وأقول الصادق محبوب في كل الأقوال والكاذب ملعون صح لسانك وزاد في امثالك

Total time: 0.0583