أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

إعلامي يمني يروي تفاصيل ما يحدث في منفذ الوديعة ويفضح العميد هاشم الاحمر والفريق علي محسن

- صنعاء
روى الإعلامي اليمني محمد بن عبود القاضي تفاصيل جديدة حول ما يحصل في منفذ الوديعة من اعمال فساد ونهب للمسافرين.
 
 وكتب القاضي على صفحته في منصة فيس بوك  " منفذ الوديعة يعمل بطريقة بدائية ويفتقر لأبسط الخدمات الأساسية والروائح الكريهة جوار كل مكتب وأكيد تعرفون السبب ..
 
سائقو الشاحنات يشكون بمرارة من الابتزاز الذي يتعرضون له من نقاط المنفذ والتي وصلت ذروتها إلى 15000 و 10000 ومن ثم انحسرت إلى 5000 و 2000 وجميعها بالريال السعودي ..
 
يا أخي كان في ضابط اسمه حزام وكانت الأمور تمشي على ما يرام ولا يزيد انتظارنا خارج المنفذ على ستة أيام قاموا طيروه وجابوا بدله ومن يومها نظل أكثر من عشرين يوم ولا يقتلب التائر ونشاهد سيارة تمر تجمع مبالغ مالية ممن يرغب أن يخرج من السيرة ويغادر المنفذ دون انتظار .. هكذا تحدث معنا سائقوا الشاحنات بكل عفوية ..
 
مدير المنفذ فر من أمام الكاميرا ونحن على الهواء مباشرة ورفض الرد على التساؤلات المثارة حول فساد المنفذ ..
 
مدير الجمارك رفض التحدث لوسائل الإعلام وكانت ردوده عصبية ..
 
ضباط الجوازات مجرد ما شاهدوا الكاميرات هرعوا لمنعنا من التصوير وبعدها أوعزوا لمن تحت إمرتهم بعدم أخذ أي مبالغ مالية من المسافرين أثناء التصوير ..
 
باختصار شديد هناك فساد مالي وإداري في منفذ الوديعة فساد أكبر وفساد أصغر الكل يهبر ما يستطيع على هبره بما في ذلك سماسرة المنفذ وبطالته والمغترب هو صيدهم الثمين بعد سائقي الشاحنات ..
 
وكان العميد هاشم الاحمر قد طالب بالنزول إلى المنفذ للتأكد حول الفساد هناك واعترف بقوله: "الفساد قده في النخاع عند الكل" لكنه اشترط اثباتات لإقاله ضابطه المعين هناك وطالب بالنزول للتأكد كل ما يشاع حوله.
 
كما ان الفريق علي محسن الاحمر اجتمع بمسؤولي منفذ الوديعة وطالبهم بتقديم تسهيلات لحجاج بيت الله الحرام كما طالبهم بالتخفيف من صعوبات عملية التفويج والعبور من المنفذ بشكل عام، بعد الاخبار المتواترة حول عمليات الابتزاز التي يتعرض لها المواطنون والمسافرون في المنفذ.

Total time: 0.0467