أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مرحلة انتقالية مدتها سنتين: بن عمر في مقابلة مع قناة يتحدث عن قرار مجلس الأمن حول اليمن

- متابعات

أكد جمال بن عمر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، أنه سيواصل بذل الجهود لدى الأطراف السياسية في اليمن للتوصل إلى تسويات سياسية وتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2014 الصادر بتاريخ "21/10/2011م" وقال بن عمر لقناة الـ"بي بي سي" مساء اليوم الأثنين "اليمن هو بلدي الثاني وان شاء الله سأكون فية في وقت قريب".. مشيراً إلى أن قرار مجلس الأمن مهم ورسالة واضحة من المجتمع الدولي لجميع اليمنيين انه حان الآن الوقت لوقف الاقتتال والعنف والانتقال السلمي للسلطة..

وأكد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن أن قرار مجلس الأمن يتضمن انتخابات مبكرة ونقل السلطة بشكل سلمي وفترة انتقالية تستمر سنتين..

ورداً على سؤال قناة الـ" بي بي سي" حول مدى اعتقاد جمال بن عمر بأن الأطراف السياسية في اليمن هذه المرة ستصل إلى اتفاق نقل السلطة بشكل سلمي قال بن عمر :"أتمنى أن يتحقق هذا في أقرب وقت" مضيفاً "جميع الأطراف اتفقت على مبدأ الانتقال السلمي للسلطة ولكنها اختلفت في عدد من التفاصيل حول طريقة تسليم السلطة" مؤكداً "بأن هناك اتفاق على الملامح العامة لكيفية الدخول في المرحلة الانتقالية وأولويات المرحة الانتقالية لكن الأمر الذي يصعب حله إلى حد الان أنه خلال الانتقال للمرحلة الانتقالية الأولى ومن التوقيع وحتى إجراء انتخابات مبكرة.. ما هو وضع الرئيس وما هي صلاحيات النائب خلال هذه المرحلة هذه الأمور لا زال فيها نقاشات وسيتم التوصل إلى صيغة توافقية وأنشاء الله تبدأ العملية الانتقالية"..

تعليقات الزوار
1)
الدبابة لسان صالح في الحوار وا -   بتاريخ: 25-10-2011    
لن يسلم أي مدفع أو دبابه سواء للنائب أو غيره. صالح قرر البقاء مهما يكون الثمن. مساكين جمال عمر والزياني وبان كيمون وحزب المؤتمر الكسيح. والحل النهائي بيد الشعب اليمني الذي سيكره أخيرا ويترك السلمية ويتجه الى القوة لنزع عفاش من جذوره.
2)
حنان عبدالجواد سالمين اليافعي -   بتاريخ: 25-10-2011    
تعز كشقيقتها التوأم عدن مفتوحة لجميع أبناء اليمن تستقبلهم بحب ولكنها بلا شك سوف تفرز من الآن فصاعداً الطيب من الخبيث فهي تعطى بلاد حدود وتحب بلاد ..هي اليوم حزينة على أبنائها وهم يتساقطون شهداء وثمة بعض من المحسوبين عليها جغرافياً من يتآمر عليها مع حثالة من الأوباش ومطعوني الشرف المستجلبين من خارجها والمجردين من كل الروادع الأخلاقية حيث يقتلون الأبرياء بدون أي وجه حق إلا أن أبناء الحرة تعز يرفضون الذل والقهر والقمع وكأن لسان حالهم يقول أوصمونا بما شئتم أيها الأوغاد من أوصاف (برغلي , مبنطل , تعزي) فالشعب صحا وقرر أن يتخلص من عصابة الأسرة العفاشية الساقطة وتعز اليوم ستقرر مصيرها ولن تدع أي مجلوب أو خائن يعبث بمستقبل أبنائها فمن لم يحترم لا يحترم ومن يريد أن يجعل الآخرين عبيداً أو مطايا فليس كل الناس كذلك لأن تعز هي الحرية هي القاطرة التي تجر العربات وهي العطاء بلا حدود والإنتاج بلا حدود تعز لن تقف مكتوفة الأيدي أمام جرائم النظام الواطي .

Total time: 0.055