أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

إسرائيل تعترف بتصفية التونسي "الزواري" صانع الطائرات بدون طيار

- متابعة
اعترفت تقارير إعلامية إسرائيلية بإقدام الموساد الإسرائيلي على تصفية الطيار والمهندس التونسي محمد الزواري (49 عاما)، بزعم مساعدته المقاومة الفلسطينية.
 
وتم تنفيذ عملية الاغتيال بحق رئيس جمعية الطيران في الجنوب محمد الزواري في ولاية صفاقس جنوب تونس، الخميس الماضي؛ حيث تعمل الجمعية على تدريب الشباب التونسي على تصنيع طائرات بدون طيار، بحسب تقرير لصحيفة إسرائيلية.
 
ومحمد الزواري طيار سابق في الخطوط الجوية التونسية كان مقيما في سوريا، وأقام في منزل والده برفقة زوجته السورية، وهو مهندس طيران ورئيس جمعية الطيران في جنوب تونس، وكان من المعارضين وعاد لتونس بعد الثورة.
 
وبعد عودته لتونس منذ أيام، تم تنفيذ جريمة الاغتيال عندما كان يستقل سيارته في حدود الساعة الثانية من بعد ظهر الخميس؛ حيث إن الضحية كان ناشطا ضمن الاتحاد العام التونسي للطلبة في التسعينيات والذي كانا محسوبا على حركة الاتجاه الإسلامي في تلك الفترة، وقد اعتقل بعد أحداث 1991 التي شهدتها الجامعات التونسية.
 
وكشفت السلطات التونسية أنه تم التحفظ على إحدى المواطنات التونسيّات، الليلة الماضية؛ حيث يُشتبه في ضلوعها في جريمة القتل المذكورة، والتي كانت قد وصلت ليلة أمس إلى مطار تونس قرطاج قادمة من إحدى الدّول الأوروبية بعد أن تمكّنت الإدارة الفرعيّة للقضايا الإجراميّة بإدارة الشرطة العدليّة من استدراجها وإقناعها بالعودة إلى تونس لمواصلة البحث.

Total time: 0.0516