أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صحيفة عربية تكشف تفاصيل جديدة عن وفاة الصحفي العبسي .. عاد للتنفس مرة أخرى بعد اعلان وفاته وهذا ما حدث ؟

 
يلف الغموض وفاة الصحافي اليمني، محمد عبده العبسي، الأربعاء، الناتجة عن تعرضه لـ"سكتة قلبية"، كما جرى الإعلان عن ذلك، إلا أن جهات في الحكومة اليمنية -المعترف بها دوليا- شككت في سبب الوفاة هذه، وطالبت بلجنة تحقيق دولية.
 
الشكوك المثارة حول أسباب وفاة الصحافي الاستقصائي المقيم في صنعاء دفعت أسرته لتأجيل دفنه، المقرر مساء الأربعاء، والمطالبة بإخضاعه للتشريح؛ لكشف ملابسات وفاته المفاجئة.
 
طلب أسرة "العبسي" جاء بعد ورود أنباء عن احتمال اغتياله بمادة "سامة"، لاسيما أن أحد أقاربه الذي كان يرافقه، مساء الثلاثاء، يرقد في إحدى المستشفيات بصنعاء.
 
ويسود الاعتقاد في الوسط الصحفي أنه تعرض لتسمم إما "غذائي" أو "كيماوي"، إلى جانب السبب الثالث المعلن "أزمة قلبية"، بعد مطالبة نقابة الصحفيين اليمنيين الجهات المعنية بفتح تحقيق في وفاة العبسي.
 
مصدر مقرب جدا من الصحافي العبسي كشف عن الساعات الأخيرة لتحركات الرجل التي سبقت حادثة وفاته، منذ مساء الثلاثاء وحتى ظهر الأربعاء، التي أعلن عن مفارقته للحياة إثر "أزمة قلبية".
 
وقال المصدر -الذي اشترط عدم كشف هويته- لـ"عربي21"، إن العبسي شوهد، مساء الثلاثاء، مع شخصين؛ أحدهما" قريبه الذي يرقد في إحدى مستشفيات صنعاء"، والآخر" غير معروف" كان معهما في السيارة، وأين هو الآن؟.
 
وأضاف أنه في تمام الساعة 9 صباحا كان الصحافي العبسي في منزله، وبحالة طبيعية، يتبادل الحديث مع أهله، إلا أنه بدأ في الساعة (10:30) من صباح الأربعاء بتعاطي القات، وفجأة أحس بألم في معدته، ليرتمي عقب ذلك إلى الأرض، بعد 5 دقائق من إحساسه بالألم.
 
وحسب المصدر المقرب من العبسي، فإنه نقل بعد ذلك إلى غرفة الإنعاش في مستشفى بشارع تونس بصنعاء، لكن الأطباء أخبروا أسرته بأنه "فارق الحياة".
 
ولفت المصدر إلى أن عائلته عادت بجثمانه إلى منزله، بعد إخبارهم بوفاته، لكنه استدرك قائلا: في الساعة الثانية عشرة ونصف تقريبا (ظهر الأربعاء) عاد الرجل للتنفس لعدة ثوان، ليتم نقله مجددا إلى مستشفى القاهرة القريب من مقر جامعة صنعاء.
 
ووفقا للمصدر، "عندما وصلوا به إلى المستشفى، أخبرهم الأطباء بأنه" توفي".
 
ويرقد جثمان الصحافي الاستقصائي، المعروف بنشاطه في كشف ملفات الفساد المالي والإداري في قطاعات الدولة، خصوصا قطاع النفط، في مستشفى الكويت، حيث سيخضع الخميس للتشريح؛ بناء على طلب أسرته؛ لكشف أسباب وفاته.
المصدر : عربي ٢١

Total time: 0.0596