أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

السعودية.. وقصة موت معلن!!

تداولت مواقع مختلفة في اليومين الماضيين من جديد خبرا يزعم أن الكاتبة والأديبة السعودية بلقيس الملحم قد قتلت بسبب مقال كتبته ومنع من النشر.

وليست هذه المرة الأولى التي يشاع عن مقتلها، إذ راج مثل هذا النبأ وانتشر أكثر من مرة، بل ويصدق الكثيرون ذلك، وبعضهم كتب نعيا حارا وذرف الدموع على بلقيس.

واللافت أن المتابع لما يكتب بهذا الشأن، يلاحظ إصرارا غريبا على واقعة القتل التي تُرفد بالقول إن السلطات السعودية أعلنت أن أشقاء الكاتبة هم من قاموا بقتلها، كما لو أنهم يؤمنون بحتمية أن تقع هذه الجريمة، وأن تموت الأديبة في ظروف غامضة وبصورة مأساوية إرضاء لنوازع ما ربما.

كل ذلك يدور في عالم مواز، وتنهال التعليقات على مناشير بالخصوص تدبج القصائد وكلمات الرثاء والأسف إلى غير ذلك، ولا يكلف أحد نفسه عناء التأكد من الخبر واستجلاء الأمر.

وتبدو الأحداث التي تنسج حول الكاتبة السعودية بلقيم الملحم قريبة إلى حد ما من أجواء رواية "قصة موت معلن" للروائي العالمي غابرييل غارسيا ماركيز.

تلك المواقع تقول لتأكيد مقتل بلقيس واختفاءها إن آخر ما كتبته كان في 22 يوليو/تموز من العام الجاري، إلا أن ذلك غير صحيح، فقد نشرت تغريدة منذ ساعات عن نشاط احتفالي بيوم اللغة العربية في إحدى المدارس الثانوية كانت من المشاركين فيه، إلا أن ظهور منشورها المؤرخ في 22 يوليو والذي ثبت في أعلى الصفحة بدا للبعض أنه آخر ما كتبته الأديبة السعودية قبل مقتلها الافتراضي.

Total time: 0.0599