أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

المملكة العربية السعودية تفرض رسوم إضافية قدرها 2500 ريال من اجل الدفن في مقبرة وتهدد الوافدين بالرحيل لمن يتأخر أو يرفض الدفع

 أعلنت مقبرة الخواجات وهي مقبرة موجودة في  المملكة العربية السعودية لا يعرف عنها الكثيرون فهذه المقبرة مدفون بها أجانب من ديانات غير الإسلام، وتعرف بالعديد من الأسماء، وقد قامت المملكة العربية السعودية بفرض رسوم 2500 ريال على كل أسرة بالإضافة إلى 500 ريال أخرى .

 

وتلك المقابلة عند مشاهدتها لا يمكن لأحد الأفراد أن يتخيل أنها مقبرة فهي محاطة بالأشجار العالية من ثلاث جهات، ولذلك يطلق عليها أحيانا مقبرة المسيحيين، وتضم تلك المقبرة جثامين لجنسيات مختلفة أغلبهم الهند والفلبين بالإضافة إلى الجنسيات الألمانية والبريطانية والسودانية .

 

وقد قامت المملكة بفرض رسوم بقيمة 2500 ريال بالإضافة إلى 500 ريال لبناء الرخام وسداد عدة جهات كراتب الحارس وميزانية التشجير وفواتير الكهرباء والمياه، وفي حالة رفض أي أسرة دفع الرسوم فلا يتم دفن أي فرد منها في المقبرة ويرحل ليدفن في بلاده.

وعن اليابانيين فلم يسبق دفن وافدين يابانيين بالمقبرة، ربما يرجع لاتباعهم طرق مختلفة في التخلص من الجثث،أو عدم بقائهم مدة طويلة في السعودية، بينما توجد مقبرة للهنود الغير مسلمين، أما عن سكان منطقة المقبرة فهم لا يهتمون بها لأنهم يرونها أنها غريبة ومغلقة طوال العام

المصدر : اخبار ٢٤

Total time: 0.1096